حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5025

امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات

امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات

امرأة من غزة تقوم بتطوير تطبيق عربي لمساعدة الأمهات

12-05-2019 08:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع عدم وجود رعاية للأطفال أو دعم لهم، وقلة في الكتب التي تهتم بقضايا الأمومة والأبوة، فإن الإحباط والغضب يصب نحو الأطفال، لذلك فإن نور الخضري إحدى أمهات غزة قررت أن تساعد في التغيير من خلال تطبيق جديد أسمته Momy Helper.
التطبيق هو الأول من نوعه باللغة العربية، حيث أنه بنقرة زر واحدة يمكن للأمهات الوصول لأدلة إرشادية عن التربية والإتصال بأخصائيين مدربين والحصول على الدعم وغيرها من القضايا التي تواجهها النساء.
وقالت الخضري لصحيفة " الإندبندنت ": "الجميع يعيش حالة توتر هنا في غزة، ليس لدينا سلام داخلي، نتابع الأخبار كل يوم لا نعرف ماذا سيحدث بعد ذلك، من الذي سيقتل وأي مبنى سيضرب".
وأضافت "الأطفال يدفعون ثمن ذلك، الأم، الأب العائلة جميعهم تحت الضغط .
وتقول الصحيفة إن الخضري "تريد أن تربط الأمهات بمستشارين متخصصين ومحترفين في علم النفس والأبوة والأمومة.
الناس يمكن أن يصفوك بالجنون إذا ما أردت الذهاب لأخصائي، وينتهي بك المطاف غارق في الإكتئاب، هذا التطبيق يمكنك من الحصول على دعم بسرية وثقة تامة".
ويهدف التطبيق إلى اختراق الحصار والحواجز والحدود ومساعدة الأمهات داخل غزة وعبر العالم الناطق بالعربية كيفية الإعتناء بأطفالهن ودعمهم.
وتدرك الخضري أن تطبيقها لا يمكن أن يصل إلا للأمهات اللاتي يمتلكن هواتف محمولة، وبالتالي لا يمكنهم حل جميع المشكلات التي تواجه النساء، لكن يأملون بأن يكون هذا التطبيق جزءا من الحل.
كما أن التطبيق يوفر بالإضافة إلى الجلسات المدفوعة، جلسات مجانية يتم تحديد المشكلات الي يواجهها المستخدم ومن ثم توجيهها إلى النصائح المجانية.
وتأمل الخضري في المستقبل أن تتمكن من استخدام الذكاء الإصطناعي لتحسين التفاعل بشكل أفضل.
هناك أيضا أقسام عن العنف ضد المرأة وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الأطفال حيث يحدد التطبيق نوع الإساءة التي تتعرض لها المرأة وما هو الدعم الذي يمكنها الحصول عليه.
وتتزايد حدة العنف القائم على النوع الإجتماعي والعنف المنزلي في غزة وفقا لجماعة حقوقية، وتعزي هذا إلى معدلات البطالة المرتفعة والفقر بين سكان غزة المحاصرين البالغ عددهم 1.
8 مليون نسمة.
ووفقا للأمم المتحدة فإن أكثر من نصف النساء في غزة تعرضن للعنف في المنزل في حين أن حوالي 80% تعرضن للإيذاء النفسي.
وتقول الخضري إن الفكرة تبادرت إلى ذهنها في عام 2014 بعد أن أنجبت طفلها باسم، حيث كانت تعيش لفترة قصيرة في شيكاغو حيث كان زوجها يكمل درجة الماجستير في الهندسة المعمارية.
وبعد مدة من التعلم أخذت تفكر كيف يمكن أن تربط الأمهات بمستشارين محترفين.
وفي عام 2017 كانت قد احتلت المركز الثاني في مسابقة على مستوى منطقة اسطنبول لأفضل شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت الخضري " حلمي الأكبر أن أكون المستثمرة الأولى في فلسطين، لتنمية أعمالي وكسب ما يكفي لدعم الشركات الناشئة الأخرى ومساعدة الآخرين على تحقيق أهدافهم".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5025

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم