حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5691

الوفد الأمني المصري يصل غزة لبحث التهدئة

الوفد الأمني المصري يصل غزة لبحث التهدئة

الوفد الأمني المصري يصل غزة لبحث التهدئة

09-05-2019 09:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، اليوم الخميس، لاستكمال مشاورات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، خاصة بعد جولة التصعيد الأخيرة التي استمرت ليومين قتل خلالها 27 فلسطينيا و4 مستوطنين إسرائيليين.

وسيلتقي الوفد الأمني المصري الذي يضم اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، واللواء أحمد فاروق وكيل جهاز المخابرات عدد من قيادي حركة حماس للتباحث في التفاهمات ومحاولة نزع فتيل أي أزمة ممكن أن تحدث بين الطرفين.

كما سيعقد الوفد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية والهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لمناقشة لكل التطورات المتعلقة بمسيرات العودة الجمعة 58 والتي ستنطلق غداً على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت حركة حماس في وقت سابق، إن رئيسها في قطاع غزة، يحيى السنوار، ناقش خلال زيارته لمصر، سبل كسر الحصار نهائيا عن قطاع غزة.

وأضافت الحركة في بيان صحفي، إن وفدها بحث العديد القضايا مع المخابرات المصرية، وفي مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الإسرائيلي الأخير.

وكانت جولة من التصعيد اندلعت بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل استمرت لمدة يومين، قتل خلالها 27 فلسطينيا وأصيب 170 آخرين، في سلسلة غارات مكثفة نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مختلف قطاع غزة، بينما قتل 4 إسرائيليين واصيب العشرات جراء سقوط مئات الصواريخ التي انطلقت على المدن والبلدات الإسرائيلية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5691

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم