حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7842

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا .. صور

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا .. صور

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا ..  صور

25-04-2019 02:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رعى وزير الاتصالات المهندس مثنى الغرايبة انطلاق فعاليات المعرض العاشر لأعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية، والذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا بالتعاون مع جمعية كلية الحاسبات والمعلومات في اتحاد الجامعات العربية.

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا إن أهمية المعرض تتمثل بنشره روح التنافس بين طلبة الجامعة في الحقول المتعددة لتكنولوجيا المعلومات مما يتيح الفرص أمام الطلبة لتبادل الأفكار والاطلاع على المشاريع التي تمكنهم من تطوير مهاراتهم في عرض أفكارهم وتسويقها"، مضيفًا "يتميز المعرض هذا العام بإضافة مسابقة جديدة لفعالياته وهي التنافس للحصول على جائزة أفضل فكرة ريادية".

وقال المولا "إننا نعيش عصرًا من أكثر ما يميزه اعتمادنا فيه على التكنولوجيا المتطورة بتسارع كبير والمتواجدة في شتى مناحي حياتنا"، مضيفًا "هذه الحقيقة تجعلنا أكثر يقينًا بحاجتنا للتطوير المستمر لبرامجنا الأكاديمية في مختلف الحقول المعرفية وخاصة منها تلك المرتبطة بالتكنولوجيا والاتصالات لتوفر الكفاءات الوطنية القادرة على تطوير وإدارة التقنيات الحديثة في بلدنا".

وقالت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا الدكتورة نهى الخليلي إن المعرض اشتمل على 47 مشروع تخرج ضمن 13 فكرة ريادية ، وتنافست فيها تسعة عشر جامعة أردنية، مضيفة إن اختيار فئات المسابقة جاءت بهدف تنمية قدرات الطلبة المتنافسين لاستنباط أفكار إبداعية لمشاريع ريادية.

وقال امين عام معرض أعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات الدكتور علي المقوسي إن جامعة البترا حرصت على تشجيع ورعاية النشاطات التي تساهم في بناء الطالب الجامعيّ، ليكون مؤهلاً للالتحاق في مرحلة ما بعد الدراسة، ومنها الولوج الآمن إلى سوق العمل، مضيفًا "لقد تُوِّجَ الاهتمام الحكومي بهذا المعرِض ممثلا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برعاية ودعم المعرِض خلال السنوات السابقة، والتي كان هدفها تشجيع طلبة الجامعات على تقديم أفضل ما لديهم لرفد اقتصاد هذا البلد بما هو أفضل في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وسلم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري إلى الوزير الغرايبة، وحضر الافتتاح عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية وبحضور 150 طالبة من مختلف كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7842

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم