حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41021

ما هي أسباب ضعف استجابة دواسة البنزين للسرعات؟

ما هي أسباب ضعف استجابة دواسة البنزين للسرعات؟

ما هي أسباب ضعف استجابة دواسة البنزين للسرعات؟

24-04-2019 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع مرور الوقت تتعرض السيارات لبعض الأعطال والمشاكل، قد يرجع السبب في هذه الأعطال إلى انتهاء العمر الافتراضي لبعض القطع الهامة في السيارة أو بسبب سوء الاستخدام، من هذه الأعطال التي يمكن أن تتعرض لها السيارات هو عدم استجابة دواسة البنزين لزيادة السرعات عند الضغط عليها بقدمك.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى عدم استجابة دواسة البنزين، وهو ما سوف نستعرضها اليوم هنا، وهم كما يلي.

يعتبر عدم الاهتمام بالصيانة الدورية للسيارة من أهم العوامل التي تؤدي إلى عدم استجابة دواسة البنزين، حيث أن عدم تغيير فلتر البنزين بانتظام يؤدي إلى انسداده وتلفه، وهو ما يضعف مرور البنزين من خزان الوقود إلى غرفة الاحتراق في المحرك، مما يؤدي إلى فقد المحرك قوته وأدائه.

كما أنه في حال تعطل مضخة الوقود فإنها لن تستطيع القيام بوظيفتها من ضخ الوقود من خزان الوقود للمحرك بانتظام، وهو ما يؤدي إلى عدم استجابة دواسة البنزين، بل ويصل الأمر إلى توقف السيارة بالكامل.

كذلك في حال ضعف أو تلف البوجيهات أو الكويلات فلن يستطيعا القيام بمهامهم بانتظام من إشعال خليط البنزين والهواء في غرفة الاحتراق في المحرك، وهو ما يضعف المحرك أيضاً ويفقده قوته وأدائه.

أما لو لم يتم تنظيف أو تغيير فلتر الهواء لفترات طويلة، فإنه يؤدي إلى انسداده وتلفه، وهو ما يؤدي إلى صعوبة دخول الهواء النقي لغرفة الاحتراق في المحرك، مما يؤدي إلى ضعفه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41021

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم