حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6234

مخيم الحوسبة الأول في الجامعة الهاشمية .. صور

مخيم الحوسبة الأول في الجامعة الهاشمية .. صور

مخيم الحوسبة الأول في الجامعة الهاشمية  ..  صور

24-04-2019 09:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إطلاق مخيم الحوسبة الأول 2019 في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الاولى يوم الاثنين الموافق 15 نيسان 2019.

حيث شارك في المخيم (100) طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي في مدارس تربية الزرقاء الأولى بهدف تدريبهم وتعريفهم على المهارات الرقمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلي وخدمته ضمن أسس علمية ومفيدة. وحضر انطلاق الفعاليات مندوبًا عن رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة، والدكتور سالم خليفات مدير تربية الزرقاء الأولى، والدكتورة سحر عدوان عميدة الكلية. وشارك في المخيم مدارس ثانوية للبنين وللبنات وهي: الأمير محمد، والملك عبدالله الثاني للتميز، وسكينة بنت الحسين، وأم سلمة.


وقالت الدكتورة سحر عدوان إن الجامعة تمد خدماتها العلمية والتأهليلة لمختلف فئات المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء خاصة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات التي تشكل إحدى فرص تميز الموارد البشرية في الجامعة والأردن. وأضافت أن هذه المبادرة تأتي لتعميق التواصل بين طلبة المدارس والتخصصات المطروحة في الجامعات ومستقبل الخريج في سوق العمل.


وقالت إن الكلية تطرح أربعة تخصصات نوعية في تكنولوجيا المعلومات وهي هندسة البرمجيات وعلوم الحاسوب وتطبيقاتها وأنظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا معلومات الأعمال. وأكدت أنه في ظل هذه التطورات السريعة والمتلاحقة للتكنولوجيا في العصر الرقمي، كان لابد مواكبة مهارات العصر الرقمي خاصة لطلاب الجامعات والمدارس..

وتحدث منسق مخيم الحوسبة الأول الدكتور عبدالرحمن الغويري عن أبرز برامج وفعاليات المخيم التي قدمها متخصصون من الجامعة في كلية تكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات وتتضمن تدريب الطلبة على إنشاء المواقع الإلكترونية، وصيانة أجهزة الحاسوب، وكتابة برامج قصيرة بلغة البرمجة المرئية Visual Basic.

ويختتم المخيم بمسابقة تفاعلية متعلقة بمواضيع تكنولوجيا المعلومات والعصر الرقمي. وبعد انتهاء فعاليات المخيم داخل مختبرات الكلية ذهب جميع الطلبة المشاركين في المخيم بجولة الى مشروع الطاقة الشمسية ومشروع تحلية المياه في الجامعة.

وفي الحفل الختامي للمخيم تم توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في المسابقة التفاعلية وتوزيع الشهادات على المشاركين والمعلمين المرافقين.

ويذكر بأن فكرة هذا المخيم هي الأولى من نوعها في الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم