حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 مايو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 92640

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية والتعليم الماليزي على نفقتها؟

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية والتعليم الماليزي على نفقتها؟

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية والتعليم الماليزي على نفقتها؟

24-04-2019 07:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كشف الزميل سهم العبادي عير ادراج على صفحته الفيسبوكيه عن اسم السيده السلطيه التي تبنت الانفاق على تدريس وزير التعليم الماليزي " مزلي بن مالك " .

وتاليا نص الادراج الذي حمل عنوان ( من هي السلطيه التي درست وزير التعليم الماليزي على نفقتها) :

هي من لباسات "الخلقه" السلطية ومن نبرة صوتها هويتها فلا داعي لتسال عنها من اين هي فبالتأكيد هي سلطية الهوى والهوية ونشمية اردنية.

هي زوجة مربي أجيال فاضل وأم لابناء ورثت عن ابيها قطعة أرض وقامت ببيعها واخبرت زوجها الذي اجابها ان ورثتك لك تصرفي بها كيفما شئت فقامت ببيعها واتفقت مع ابنها القاضي الشرعي ان يقوم بانفاقها على طلبة العلم وخصوصا من عابري السبيل.

عدت سنوات ولم تنفق من مالها الا لتدريس الطلبة ليستفيد احد الطلبة المغتربين من الجنسية الماليزية لتدفع رسومه وبعض النفقات طيلة فترة دراسته وقامت بمتابعة بعض الدارسين من الطلبة والذين اصبحو اليوم في مواقع متقدمة في بلدانهم او اسست لهم منطلقا لحياة فضلى بعد حصولهم على شهادة الجامعة.

تخرج وزيرنا مزلي بن مالك من الجامعة وبقي على تواصل مع القاضي عمر يستفسر عن هذه السيدة باستمرار وخلال فترة تولى بن مالك منصبا في ماليزيا تحدث لزملاءه انه درس في الأردن وقد تولت سيدة تدعى ام عمر نفقات دراسته واتصل منذ فترة بصديقه القاضي يسأل عن السيدة ام عمر ليبلغه ان ام عمر قد توفاها الله منذ سنوات ليجهش بالبكاء على تلك السيدة التي لم يعرف من هي.

ومثل مزلي بن مالك الكثير من الطلبة الذين درسو على نفقة ام عمر والتي أعطت مثالا للعطاء والبذل والانفاق في سبيل الله والتجارة معه وربحت تجارتها مع الله من خلال الإنفاق على الطلبة او مساعدة العائلات المستورة وأعطت مثالا للصورة المشرقة للاردنيات.

هذه السلطية هي المرحومة نجلاء ابو عبود الحياصات زوجة الاستاذ حسن أبو قريق الخريسات.

رحمها الله واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وتقبل تجارتها وباركها وجعلها في ميزان حسناتها وعائلتها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 92640

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم