حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19355

دراسة تكشف ألوان السيارات التي تلقي الطيور فضلاتها عليها بكثره وتدمر طلائها

دراسة تكشف ألوان السيارات التي تلقي الطيور فضلاتها عليها بكثره وتدمر طلائها

دراسة تكشف ألوان السيارات التي تلقي الطيور فضلاتها عليها بكثره وتدمر طلائها

22-04-2019 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثبتت دراسة بريطانية أن اللون الأخضر له علاقة وثيقة بابتعاد الطيور عن السيارات أثناء وقوفها ما يقلل من القاء الطيور فضلاتها على الجسم الخارجي للسيارة، في حين أنها تنجذب إلى باقي ألوان السيارات خاصة اللون الأحمر.

ومن المعروف أن هناك علاقة وثيقة بين تآكل طلاء السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها وبين وجود فضلات الطيور على سطحها الخارجي ، فعند وجود الفضلات سيبدأ الطلاء بالتآكل فور ارتفاع درجة الحرارة. وتعتبر السيارات الحمراء أكثر ألوان السيارات عرضة لإلقاء الطيور فضلاتها عليها، جاء هذا ضمن دراسة أجرتها جامعة هارفورد في سلسلة أصدرتها عن إكسسوارات السيارات الإنجليزية. وصلت النسبة التي سجلها الباحثون لإلقاء الطيور بفضلاتها على السيارات إلى 1.140 سيارة، وكانت الدراسة قد أجريت على خمس مدن بريطانية. ووجدت الدراسة أن الطيور تفضل إلقاء فضلاتها على السيارات باللون الأحمر أو القرمزي، لتصل نسبة السيارات المتضررة بهذا اللون إلى 18%.


في حين كانت نسبة 14% من نصيب السيارات باللون الأزرق، و11% للسيارات السوداء، و7% لبيضاء اللون، فيما احتلت السيارات الخضراء النسة الأقل 1% ورفض صندوق الائتمان البريطاني المختص بعلم الطيور تحميل الطيور المسؤولية عن القاء فضلاتها على السيارات حسب الوانها، أو بوجود أي علاقة بين تبول الطيور وألوان السيارات.

وقال المتحدث باسم الصندوق البريطاني "إننا نعلم أن الطيور تنجذب إلى ألوان معينة أكثر من غيرها لكن ليس لذلك علاقة بإلقاء فضلاتها"، ورجح المتحدث بأن المسألة تتعلق في أماكن تواجد الطيور، فكلما تركت سياراتك في أماكن تجمع أكثر للطيور ستحصل على فضلات أكثر.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19355

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم