حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 41309

لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء

لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء

لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء

21-04-2019 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - قال مدير التنبؤات الجوية رائد رافد ال خطاب في دائرة الارصاد الجوية انه تؤثر على المملكة كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، تؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، وتسود أجواء باردة وغائمة في أغلب مناطق المملكة، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات خاصة في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها في بعض المناطق ما بين (50-70) كم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً، وتثير الغبار في مناطق البادية.


و اضاف ال خطاب انه تصل درجة الحرارة العظمى في عمّان إلى 12 درجة مئوية في حين تسجل أدن درجت الحرارة 4 درجات مئوية فقط.

ليـــــلاً: تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجياً وتسود أجواء أكثر برودة وتخف سرعة الرياح.


وبين انه في خليج العقبة تكون الأجواء لطيفة الحرارة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
ليـــــلاً: الأجواء باردة نسبياً، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الإثنين

ترتفع الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وهناك فرصة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة واجزاء محدودة من المناطق الوسطى، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً اثناء النهار.

وتسجل بعض مناطق العاصمة درجة الحرارة العظمى 15 مئوية في حين تستقر درجة الحرارة الصغرى عند 4 درجات مئوية فقط.


الثلاثاء

يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة، الأجواء مستقرة ومشمسة، كما تكون لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وترتفع درجت الحرارة لتصل حتّى 19 رجة مئوية في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 9 درجات فقط.

الأربعاء
توالي درجات الحرارة ارتفاعها؛ لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، لتصبح الأجواء ربيعية دافئة في أغلب المناطق بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتصل درجة الحرارة العظمي في بعض مناطق العاصمة عمّان إلى 23 درجة مئوية في حين تسجل الأغوار الوسطى درجة حرار تصل إلى 30 درجة مئوية .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41309

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم