حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37559

وزارة الخارجية السودانية تطالب قناة العربية بنفي خبر رفض استقبال وفد قطري

وزارة الخارجية السودانية تطالب قناة العربية بنفي خبر رفض استقبال وفد قطري

وزارة الخارجية السودانية تطالب قناة العربية بنفي خبر رفض استقبال وفد قطري

19-04-2019 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالبت وزارة الخارجية السودانية من قنوات الإعلام السعودية أن تنفي ما نقلته من أخبار حول رفض السودان استقبال وفد قطري رسمي.

ونشرت الوزارة بيانا اليوم الخميس جاء فيه: ترجو وزارة الخارجية أن تنفي ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية،وتوضح الوزارة أن الترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.

وروجت قناة العربية السعودية ووسائل إعلامية مقربة من المملكة ، أمس الأربعاء،خبراً مفبركاً عن منع المجلس العسكري في السودان استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، دون نسبه لأي مصادر رسمية سودانية.

إلا أن المجلس العسكري الانتقالي السوداني سارع بعد ساعات قليلة الى تكذيب الخبر موجها صفعة قوية للإعلام السعودي وأذياله بنفيه بشكل قاطع صحة الأخبار التي تداولتها الفضائية السعودية ووسائل الإعلام القريبة منها حول رفض السودان استقبال الوفد قطري.
وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق الركن شمس الدين كباشي، في بيان الخميس عدم وصول أية طائرة قطرية للأراضي السودانية وان ما يتم تداوله عار من الصحة تماماً ، وطالب إالاعلام السعودي أن يتحرى الصدق وأن يحصل على معلوماته بما يخص المجلس العسكري، من المجلس نفسه وعبر القنوات الرسمية
وتأتي محاولات الإعلام السعودية وأبواقها الالكترونية بتداول أخبار مفبركة وادعاءات باطلة عن دولة قطر للتغطية على الرفض الشعبي في السودان للتدخلات السعودية الإماراتية في البلاد ، والذي بدا جليا في التظاهرات الشعبية .

إلا أن إعلام دول الحصار الموجه ضد دولة قطر اثبت مرة أخرى عدم مصداقيته ولجوئه إلى ترويج الأخبار المفبركة والكاذبة حول الدوحة ،في ظل إفلاسه من تقديم أي أدلة حقيقية تدعم افتراءاته ومحاولاته الفاشلة لتضليل الرأي العام العربي والدولي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37559

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم