حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 أبريل, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 9065

بالصور .. الحشرات تغزو كافة مناطق الأغوار الشمالية

بالصور .. الحشرات تغزو كافة مناطق الأغوار الشمالية

بالصور  ..  الحشرات تغزو كافة مناطق الأغوار الشمالية

15-04-2019 01:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يوسف قطيش- شكى مواطنون في لواء الأغوار الشمالية من إنتشار الصراصير في مختلف مناطق الأغوار الشمالية خلال الأيام الماضية بشكلاً كبير وسط غياب دور البلديات والجهات المعنية.

وقال عدد من المواطنين لسرايا بأنه شهدت مناطق واسعة في الأغوار الشمالية انتشار الحشرات والقوارض والباعوض والقارص بشكلاً كبير وأين مانذهب نلاحض وجودها في السوق والشوارع والبيوت وخاصة في فترة المساء تتجمع على ضوء اعمدة الكهرباء او اضواء البيوت .

وبين المواطنون لسرايا بأنه نلاحض اختلاف انواعها وحجامها وهي مضره على الاشجار ونباتات وعلى البشر وفي حال تعرض أي شخص للدغة منها فإنها تسبب التهاب ونتفاخ في الجلد .

وقال متصرف لواء الاغوار الشماليه راكان القاضي لسرايا بأنه تم التواصل مع كافة البلديات في لواء الاغوار الشمالية بلدية معاذ بن جبل وبلدية شرحبيل بن حسنا وبلدية طبقة فحل ومديرية الزراعة لغايات تنظيم حملات مكافحة لهذة الحشرات والبعوض التي تزايد انتشارها خلال اليومين الماضيين .

ودعا القاضي إلى ضروره تعاون المواطنين مع الجهات المعنية في سبيل المحافظة على النظافة العامة ما بين الاحياء السكنية و اقتلاع الاعشاب حول منازلهم .

وقال مدير زراعة الأغوار الشمالية المهندس أحمد العكور لسرايا بأن هذه الحشرات تسمى الخنفساء وغير مؤذية وهي نوع من أنواع الحشرات وتظهر سنوياً في هذه الفترة من كل عام ،وعند مهاجمتها تقوم هذه الحشرات بإبراز رائحة للدفاع عن نفسها علما بأن عمرها لأ يتجاوز الأسبوعين و تتواجد على الإضاءة وأعمدة الشوارع.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9065

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم