حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 أبريل, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7368

بالصور .. أجمل القرى السياحية في الريفيرا الإيطالية

بالصور .. أجمل القرى السياحية في الريفيرا الإيطالية

بالصور  ..  أجمل القرى السياحية في الريفيرا الإيطالية

15-04-2019 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتميز قرى الريفيرا الإيطالية الساحلية الجميلة بموقعها المميز على ضفاف البحر المتوسط، إلى جانب حفاظها على التقاليد الإيطالية القديمة التي لم تتأثر بتكنولوجيا العصر، ولكن سرعان ما شهدت هذه القرى المسالمة والشاعرية تدفقاً كبيراً للزائرين من جميع أنحاء العالم الذين يمشون بشوارعها الضيقة ويستجمون على شواطئها الرائعة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

بورتو فينير

تقع هذه القرية الساحرة على بعد بضعة كيلومترات فقط من الساحل الإيطالي، وتم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتتميز بورتو فينير بمنازل الباستيل الملونة التي تواجه البحر وتطل على خليج لا سبيتسيا. تعود القرية المحصنة بتاريخها إلى العصر الروماني عندما تم بناؤها لأول مرة، وتعلوها قلعة كاستيلو دوريا وتحيط بها أبراج المراقبة، كانت منازل القرية من دون نوافذ عندما كانت تتصدى لخطر القراصنة، وبعد زوال الخطر تم إنشاء النوافذ فيها.

تشتهر المنطقة أيضاً بصلتها بالشعراء الرومانسيين الذين تغنّوا بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث ترخي القمم البيضاء البعيدة لجبال الألب بظلالها على القرية من جهة الغرب، ويفصلها عن جزيرة بالماريا الصخرية في الجنوب مضيق يتزين بالطبيعة الرائعة. وتقع كنيسة سان بيترو القوطية على منحدر صخري تنتقده المياه الفيروزية العميقة للبحر الأبيض المتوسط من جميع الجهات.

تيلارو

تخترق الشوارع الضيقة هذه القرية الساحلية الهادئة لتحولها إلى متاهة غريبة، تنتشر على منحدراتها قوارب الصيد الصغيرة وتتزين شرفاتها بأزهار الصبار الملونة، وتكتمل رحلة الاستكشاف بالوصول إلى الواجهة البحرية بلون الباستيل الزهري حيث تقع كنيسة صغيرة وقديمة تختبئ بين أشجار الليمون.



مونتمارشيلو

تقع هذه القرية الجميلة على قمة كابريون وتتميز بإطلالات تخطف الأنفس، وتحيطها الجبال الرملية في كارارا ووادي نهر ماجرا. وتستطيع قرية مونتمارشيلو أن تملأ قلوب زوارها بالراحة والهدوء، وذلك بعد التجول في أزقتها الضيقة التاريخية التي تعود للعصر الروماني التي تحميها جدران عالية من القرن الخامس عشر. وتتسلل مسارات المشي لمسافات طويلة عبر شبه الجزيرة بين بساتين الزيتون وأشجار الصنوبر وشجيرات البحر الأبيض المتوسط وصولاً إلى الشواطئ الرملية الذهبية.



سيستري ليفانتي

تقع قرية سيستري ليفانتي على طول ساحل شبه الجزيرة بين سينك تيريه وجنوا، وتتميز بمنازلها الجميلة وفيلاتها الملونة وقصورها المزينة لمسات تروميل لويل المعمارية، كما تتربع فوقها قلعة صغيرة على نتوء صخري لترخي بظلالها على القرية التي تحيطها الرمال الذهبية من كل جانب.

وتمتلك القرية شاطئين مختلفين، حيث تتميز بايا ديلي فافولي في الشمال بمساحة طويلة وفاخرة من الرمال، في حين يعد شاطئ بايا ديل سيلنزيو بمثابة خليج رائع وممتع على الجانب الآخر، كما تزخر شوارع المدينة القديمة الضيقة بمتاجر الهدايا التذكارية والمطاعم التي تقدم معكرونة البيستو الطازجة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7368

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم