حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38436

تفاصيل مبكية .. صرخة ثلاثينية تكافح من اجل حماية والديها ونفسها تناشد الشرفاء مساعدتها

تفاصيل مبكية .. صرخة ثلاثينية تكافح من اجل حماية والديها ونفسها تناشد الشرفاء مساعدتها

تفاصيل مبكية  ..  صرخة ثلاثينية تكافح من اجل حماية والديها ونفسها تناشد الشرفاء مساعدتها
الصورة تعبيرية

17-04-2019 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من ضعفها وقلة حيلتها ، الا انها تملك عزيمة قوية ، واصرار على الاستمرار بالحياة ، تعيل والدها ووالدتها الذين انهكتهم الحياة ، واصبحوا غير قادرين حتى على اعانة انفسهم .

فتاة ثلاثينية تروي قصتها مع احدى صناديق الاقراض ، التي تورطت بها ولا تجد سبيلا للخروج من هذه القروض التي اصبحت تشكل لها ارهاقا ، وخوفا من السجن ، ومن ان تصبح فريسة لضعاف النفوس ، الذين يلوحون بتقديم اي مبلغ مالي لها من اجل ، ان يراودها عن نفسها ، والتي رفضت كل تلك العروض المبهره لتحافظ على نفسها .


تقول الثلاثينية لسرايا بمرارة ممزوجه بالبكاء ، بعد ان غرقت بالديون ، التي اصبحت مكبلة بها ، ولا تجد طريقة للخلاص منها ، و بحسب حديثها لسرايا تقول : " خوفي على والدي من الجوع اضطررت ان اتوجه الى احدى شركات الاقراض من اجل ان اعيل والدي ووالدتي ، والمتثمل ببعض احتياجات المنزل ، وسداد فواتير الكهرباء ، وعلاجات لهم" .


وتضيف السيدة انها بعد ان قامت بالحصول على القروض من تلك المؤسسات او شركات الاقراض ، اصبحت تلجأ لراتب والدها السبعيني من اجل الالتزام في السداد ، لتصطدم بواقع متكرر ، احتياجات المنزل وفواتير الماء والكهرباء ، حيث ان راتب والدها لا يبقى منه الا (5) دنانير بعد السداد.

وتبين انها حتى تتمكن من سداد قيمة الفواتير وبعض احتياجات المنزل تقوم بجدولة قروضها من جديد من اجل ان تسديد الفواتير المتراكمة ، حيث ان تلك المؤسسات تزيد على القرض مبالغ فلكية .

واوضحت وهي تبكي لسرايا ، انها توجهت لتلك الشركات من اجل ان تحصل على كتب التزامات توضح ما تبقى عليها من ديون لها ، حيث اصطدمت بواقع ان تدفع لاحدى الشركات (10) دنانير والاخرى (5) دنانير حتى تحصل على تلك الوثائق ، الا انها لم تتمكن من الحصول عليها لانها استدانت من اجل توفيراجرة الطريق .


وختمت حديثها لسرايا بدموعها الحرى : " فهمت من الموظفات ان مجموع ما يترتب على من مبالغ يقارب الـ(2800) دينار او اكثر بقليل ، و اكدن لها اي - الموظفات - انه سيتم رفع قضيه ضدها وسترمى بالسجن ، في حال لم تسدد وتلتزم ، وعندما طلبت ان تقوم بجدولة قروضها ، اكدن لها ان المبلغ سيصبح كبيرا جدا ولن تقدر على سدادة وحتما ستصبح في السجن.


واستصرخت الثلاثينية خلال مناشدتها عبر سرايا اهل الخير واصحاب الايادي البيضاء للوقوف الى جانبها ، خوفا من ان تصبح في السجن وتدخل السجن وتترك والديها خلفها لعدم مقدرتها تسديد اقساط تلك القروض ، فمن يترك اثرا طيبا وصدقة جارية له بعد موته ويقف الى جانب هذه الثلاثينية التي تكافح من اجل ان تحافظ على كرامتها .  (٠٧٩٦٢٩٢٧٦٩).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 38436

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم