حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5063

بالصور .. شاهد أجمل الشلالات في الفلبين

بالصور .. شاهد أجمل الشلالات في الفلبين

 بالصور ..  شاهد أجمل الشلالات في الفلبين

10-04-2019 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد الفلبين من عدة نواحي جنة للسياح القادمين من جميع أنحاء العالم مع التاريخ الرائع والجغرافيا المتنوعة والطعام اللذيذ والشعب الودود، كذلك تحتضن الفلبين مجموعة رائعة من الشلالات التي تستحق الزيارة، وعلى الرغم من أنها ليست الأكبر أو الأفضل في العالم ولكن ترتبط العديد من الشلالات في الفلبين بثقافة السكان المحليين الذين يعيشون بالقرب منها، وتعتبر مقدسة من قبل القبائل الجبلية.

حجز فنادق الفلبين عبر بوكينج

أروع الشلالات في الفلبين لرحلتك القادمة

1- شلالات ليمونسودان

تحتضن منطقة مدينة إيليجان مجموعة مذهلة من الشلالات أبرزها شلالات ليمونسودان الهائلة التي تسقط من ارتفاع 900 قدم على مستويين، وقد لا تكون شلالات ليمونسودان هي الأكبر في البلاد ولكنها كبير بما يكفي لتثير إعجاب الزوار.

شاهد كذلك.. أجمل شواطئ الفلبين بالصور.. عندما تسحرك الطبيعة

2- شلالات أليواجواج

تقع شلالات أليواجواج في مدينة كاتيل بمقاطعة دافاو أورينتال، وهي تسقط من ارتفاع 1000 قدم تقريبًا على120 درجة صغيرة في مشهد مثير للإعجاب، ويمكن الوصول إلى الشلالات مباشرة من خلال جسر عبر الطريق.

3- شلالات تينوي-آن

تعتبر شلالات تينوي-آن في مدينة بيليسيغ بمقاطعة سوريجاو ديل سور من أعرض الشلالات في البلاد، حيث يبلغ عرضها ما يقرب من 300 قدم وارتفاع 180 قدمًا، لذلك يطلق عليها شلالات نياغارا الصغيرة في الفلبين، أفضل وقت لزيارة هذه الشلالات في الصباح بين الساعة التاسعة والحادية عشر حيث تخترق أشعة الشمس ضباب الشلال ويظهر قوس قزح واضحًا.

4- شلالات تماراو

تعد شلالات تماراو المهرب المثالي خلال عطلة نهاية الأسبوع من ازدحام العاصمة مانيلا، حيث تقع بعد دقائق معدودة من بويرتو جاليرا، وتقسط هذه الشلالات من ارتفاع يزيد عن 400 قدم في بركة رائعة للسباحة.

5- شلالات تيناغو

تعتبر شلالات تيناغو واحدة من أكثر الشلالات روعة في البلاد، وهي تقع على نهر أغوست في جزيرة مينداناو جنوب الفلبين، وتتألف من خمسة شلالات فردية يصل ارتفاعها إلى 240 قدمًا وسط الغابات الكثيفة مما يجعلها تبدو وكأنها بقايا غير مكتشفة.

6- شلالات ألالوم

تتميز شلالات ألالوم بموقع مرتفع بالقرب من سوميلا في شمال غرب البلاد مما يجعلها تبدو وكأنها غابات الأمازون المطيرة أو المناطق الداخلية من أفريقيا، وتسقط الشلالات من ارتفاع والي 150 قدم وسط الأشجار الخضراء للغابة المحيطة، وتوجد بالقرب من الشلالات منصة مراقبة حيث يمكن للزوار الحصول على نظرة جيدة على الشلالات والمناظر الطبيعية المحيطة.

7- شلالات ماريا كريستينا

تشتهر مدينة إيليجان باسم مدينة الشلالات السحرية لأنها موطنًا لبعض من أجمل الشلالات في الفلبين، بما في ذلك شلالات ماريا كريستينا الفريدة من نوعها والتي تسقط من ارتفاع 300 قدم في نهر أغوس، وغالباً ما يشار إليه باسم الشلالات التوأم، لأن الصخور القريبة من القاعدة تقسم المياه المتساقطة إلى مجموعتين منفصلتين، وتعتبر هذه الشلالات مصدرًا للكهرباء في المنطقة.

اقرأ المزيد.. معلومات ونصائح تهمك قبل السفر إلى الفلبين

8- شلالات ميمبالوت

شلالات أخرى تستحق الزيارة في مدينة إيليجان تحديدًا داخل منتجع إيليجان براديس الذي يوفر للزوار جولات سياحة لزيارة الشلالات حيث يمكنهم تسلق الحبال والسباحة في البركة والمشي لمسافات طويلة حول الشلالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5063

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم