حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 80963

اسرار الاردن يكشفها الهدهد: الفساد تحقق بشبهات في وزارة العمل .. وعشاء مغشوش بخيمة سياسية في عمان

اسرار الاردن يكشفها الهدهد: الفساد تحقق بشبهات في وزارة العمل .. وعشاء مغشوش بخيمة سياسية في عمان

اسرار الاردن يكشفها الهدهد: الفساد تحقق بشبهات في وزارة العمل  ..  وعشاء مغشوش بخيمة سياسية في عمان

09-04-2019 01:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اعدها علاء الذيب - الهدهد سلم سابقا ملف يحتوي على شبهات فساد لوزارة العمل ، واخبر رئيس الوزراء قبل اشهر به ، وكان رد رئيس الوزراء في حينها انه سيقوم بدراسة الملف وتحويله لمكافحة الفساد بحال ثبوت اي شبهات حوله ، قبل ايام تم تحويل الملف لمكافحة الفساد ، وما زال كبار الموظفين في وزارة العمل ينتظرون استدعائهم للتحقيق معهم ، الغريب ان وزير العمل لم يصدر قرارا بايقافهم عن العمل وفق البروتوكول المعمول به في الوزارة. يحيا الرئيس

مدير مكتب وزير

شكاوي متكررة من مدير مكتب احد الوزراء ، من بعض الموظفات ، وذلك اثر مضايقات يتعرضن لها ، الشكاوي وصلت على مكتب الوزير وبانتظار اتخاذ الاجراء المناسب بحقه.


وزير البلديات


رفض وزير البلديات عريضة وقعها موظفين من اجل زميل لهم ، يرغبون بتعيينه رئيسا للقسم لديهم ، رفض الوزير جاء واضحا انه لن يخالف تعليمات ديوان الخدمة المدنية وخاصة ان الموظف المعني لا يحمل شهادة جامعية.


على سيرة البلديات

نشر الهدهد في حلقته الاخيرة عن سلسلة تقاعدات في وزارة البلديات ، وهو ما حصل في قبل يومين باحالة ثلاثة من كبار موظفي الوزارة الى التقاعد ،مع بقاء قائمة جديدة سيتم عرضها على مجلس الوزراء ، وذلك لمن اتم خدمة ال 30 عام ، في حين ان اكثر من 7 مواقع قيادية في الوزارة ما زالت شاغرة تنتظر قرار الوزير بحملة تعيينات وتنقلات جديدة.



رجل اعمال زرقاوي

قرر رجل اعمال من محافظة الزرقاء تخفيض اجرة محاله التجارية 50 دينار، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها الاردنيين ،بالاضافة ان اغلب محاله تم اخلاءها من قبل اصحابها لعدم قدرتهم على الدفع.


مستثمر ذكي

نشرت وسائل اعلام سابقا عن رجل اعمال هدد الحكومة ببيع املاكه والسفر خارج الاردن ، حيث تبين ان المستثمر غير صادق بالمعلومات التي قام بنشرها ، ولا يملك سوى نصف مليون كمشروع استثماري ، وعليه بعض المخالفات التي لا يمكن للدولة ان تسكت عنها.



مثنى الغرايبة


غادر وزير الاتصالات مثنى الغرايبة الى الولايات المتحدة الامريكية وذلك لاختياره ممثلا عن الاردن للحديث عن اهم التحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا في العالم ، الجميل في الموضوع ان الغرايبة سافر لوحده دون اية مرافقين ، بالاضافة انه اقام في فندق 3 نجوم بدلا من 5 نجوم.


قرار الرزاز وين؟


رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اصدر قرارا سابقا بحظر عمل بعض الشركات التي تقوم بجمع بيانات الاشخاص في الاردن ، احد المواطنين قدم شكوى لدى مكافحة الفساد باستمرارية عمل بعض الشركات وتزويدها للبنوك بالرغم من قرار الرزاز، الجميل ايضا ان الشركة المعنية تعود ملكيتها لمسؤول سابق.


مستثمر اردني.

ينوي مستثمر اردني اقامة مشروع كبير في الاردن ،سيخصص ثلث من ارباحه لله تعالى ، المشروع ما زال قيد الدراسة ، والذي من اهم اساسياته ان تشكل لجنة خاصة من الموظفين كصندوق يشرف على ثلث الارباح وتوزع للعائلات الفقيرة والمحتاجة.

وضاح الحمود بخير

تحسنت اوضاع مدير عام الجمارك السابق اللواء وضاح الحمود ، بعد نقله الى المستشفى ليلة امس ، حيث كان يشتبه بتعرضه لنوبة قلبية جديدة ، الجدير بالذكر ان الشهود الذين ادلوا بشهادتهم امام محكمة امن الدولة في الجلسة السابقة كانوا لصالحه ، بتأكيدهم ان الاجراءات التي كان يتخذها الحمود وفقا للقانون ولم يتجاوزها.


مسؤول سابق والطيارة

شوهد مسؤول سابق من الطراز الرفيع في رام الله بدولة فلسطين  لاكثر من مرة لحضور مؤتمرات ومحاضرات هناك ، الغريب ان المسؤول يسافر عبر الطائرة دون استخدام مركبته ، بسبب وضعه الصحي حسب ادعاءه.

خيمة سياسية في عمان

تعتبر خيمة عبدالحي المجالي في عمان ، المرجع الاهم للمسؤولين الحاليين والسابقين ، ويتم تناقل الاخبار والاحاديث السياسية والاجتماعية هناك ، الملفت للنظر ان العشاء الذي يقدم هناك من النوع الفاخر ، الا ان اخر مادبة عشاء تم وضعها تبين ان الخروف الذي تم وضعه غير بلدي ، وذنبة الخروف تبين انها مربوطة ، واصبحت حديثا مضحكا هناك ، احد المسؤولين قال " حتى الذنبه غشونا فيها".


ايد بايد.

شوهد رئيس مجلس ادارة شركة الاسواق الحرة علي الغزاوي ، ومدير عام الشركة هيثم المجالي في محافظة العقبة مؤخرا ، حيث تناولا وجبة سمك على احد اليخوت ، وعلى ذمة الهدهد ايد بايد بتعمري يا بلد.


وزيرة الاعلام


وصلت شكاوي عديدة لوزيرة الاعلام جمانة غنيمات عن صفحات تستهدف الاردن ورجال اعمالها ، وتعمل على ابتزازهم ، دون الوصول الى اجابة شافية عن امكانية الوزيرة بحظر هذه الصفحات ام بقاءها وخاصة ان معظمها تدار من الاردن.



مسيرات الجمعة


تشهد العاصمة عمان ، مسيرات عن دعم وتأييد الملك بموقفه تجاه القضية الفلسطينية .


الباشا المجالي


تداعى عدد من ابناء عشيرة المجالي الى تنسيق اجتماع مع الباشا عبدالهادي المجالي رئيس مجلس النواب سابقا لرد الاشاعات التي طالته مؤخرا، وتاكيدهم ان الباشا رمز وطني لا يمكن تشويه مسيرته بهذه السهولة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 80963

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم