حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6083

دفاع مدني البلقاء ينفذ تدريب اخلاء بـ"عمان العربية"

دفاع مدني البلقاء ينفذ تدريب اخلاء بـ"عمان العربية"

دفاع مدني البلقاء ينفذ تدريب اخلاء بـ"عمان العربية"

09-04-2019 10:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نفذت كوادر الدفاع المدني لمحافظة البلقاء اليوم بجامعة عمان العربية تمرين اخلاء وهمي لاحد مباني الجامعة في بهدف المعرفة الجيدة بالتعامل مع اي طارئ .

وبين مساعد المدير العام للدفاع المدني للتخطيط العميد محمد الصبيحي ان الهدف من التمرين اختبار الجاهزية والكفاءة لدى الطلبة والكوادر الادارية والتدريسية في حال حدوث الحوادث المتعددة مثل الحرائق والتعامل الايجابي مع حالات الذعر والخوف.

مضيفا ان جهاز الدفاع المدني هو هدية القائد للشعب حيث ان جميع الخدمات المقدمة هي مجانا لجميع المواطنيين من خلال 200 موقع منتشر بها محطات الدفاع المدني ونسعى لزيادتها لتقليل وقت الاستجابة للحوادث.

واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ضرورة التشبيك مع جهاز الدفاع المدني لما له من فائدة كبيرة على كل قطاع يتعامل مع اعداد كبيرة من المواطنيين وخصوصا الجامعات للاستفادة من دوره باعطاء التوجيهات التوعوية والدورات العملية التي تساهم بشكل كبير في رفد الطلبة بالمهارات الضرورية في الحفاظ على سلامة الارواح والممتلكات مبينا ان هناك تعاون ما بين الجامعة والدفاع المدني على عدد من التدريبات التي تختص بالإسعاف والانقاذ .

وقال مدير دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور انه تم على مدى يومين اعطاء الكوادر الادارية والتدريسية محاضرات توعوية وبرامج عملية لعمليات اطفاء الحرائق والتدرب على عملية الاخلاء ومهارات الاسعافات الاولية والتصرف السليم في حال اطلقت صفارات الإنذار مبيا انه من الضروري اشراك المواطن من خلال المعلومات المقدمة له من كوادر الدفاع المدني ليتمكن من التعامل السليم مع اي طارئ لحين وصول المختص. (بترا)



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6083

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم