حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4373

اعلام "الشرق الاوسط" نظم ندوة حول الفيلم الوثائقي ودوره في حفظ التاريخ

اعلام "الشرق الاوسط" نظم ندوة حول الفيلم الوثائقي ودوره في حفظ التاريخ

اعلام "الشرق الاوسط" نظم ندوة حول الفيلم الوثائقي ودوره في حفظ التاريخ

09-04-2019 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقدت كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط ، ندوة حوارية تحت عنوان "الفيلم الوثائقي ودوره في حفظ التاريخ"، استضافت خلالها الناقد السينمائي الأستاذ عدنان مدنات والناقد الإعلامي الأستاذ رسمي محاسنة.

وتناولت الندوة، التي ادارها عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور اشرف المناصير، وحضرها عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، مدى التأثير الواضح للافلام الوثائقية على حفظ التاريخ ورسم معالمه وتوضيحه للجمهور، وذلك استنادا للوثائق والوقائع التي يتحصل عليها معد الفيلم الوثائقي .

وقال الاستاذ عدنان مدانات، ان للافلام الوثائقية، القدرة على توضيح الصورة بشكلها الحقيقي، اذ يستمد الفيلم الوثائقي مادته من واقع المكان " الذي يتم فيه التصوير" ، ومن واقع الحياة " أدوار الأشخاص الحقيقية وليست المفبركة " ، موضحا ان صانع الفيلم الحقيقي هو "من ينظر الى جوهر القصة والجوانب التي لا يراها غيره ليبرزها من خلال الفيلم" .

من جانبه، أوضح الاستاذ رسمي محاسنة، ان اختيار وتنظيم المادة المستمدة من واقع الحياة وترتيبها وتقديمها للمتلقي بأسلوب فني يعكس وجهة نظر مخرج الفيلم، بمعنى الوصول إلى المعالجة الخلاقة للواقع، وتقديم رؤية القائم بالاتصال في موضوع معين لجمهور مستهدف معتمداً على الواقع والحقيقة.

وتخللت الندوة نقاش موسع بين الاساتذة والطلبة، دار حول الأهداف التي يسعى الفيلم الوثائقي لتحقيقها في النواحي التعليمية والثقافية و حفظ التراث والتاريخ والسبل التي تدعم الطلبة للتميز في صناعة الأفلام وانتاجها وبلورت الأفكار .

تجدر الاشارة، الى ان كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط تعقد بشكل دوري ندوات حوارية ودورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مجال الصحافة الحديثة والمتطورة عمليا لمواكبة سرعة التطور الذي يشهده هذا المجال بالإضافة لوضع خطط دراسية مطورة شاملة تخدم العملية التعليمية وتلبي حاجة سوق الإعلام والصحافة العالمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4373

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم