حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 59897

بالصور .. اليكم افضل المناطق المناسبة لرحلات عطلة نهاية الاسبوع في الاردن

بالصور .. اليكم افضل المناطق المناسبة لرحلات عطلة نهاية الاسبوع في الاردن

بالصور ..  اليكم افضل المناطق المناسبة لرحلات عطلة نهاية الاسبوع في الاردن

04-04-2019 09:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشهد حالة الطقس خلال عُطلة نهاية الأسبوع المقبلة استقرارًا على الأجواء، حيث تكون درجات الحرارة قريبة لمعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.
ويكون  الطقس ربيعياً لطيفاً في عموم المناطق، مناسبًا للرحلات في غالبية مناطق المملكة، واتي سنذكر في عددا منها للذهاب إليها خلال عطلة نهاية الأسبوع.
السياحة في الأردن: أين تذهب وماذا تفعل؟
العقبة
 
تتميز العقبة بموقعها الجغرافي على ساحل البحر الأحمر، وبالعديد من المعالم المهمة في العقبة، مثل:  قلعة العقبة والبوابة الشرقية أحد البوابات الاربعة للمدينة التاريخية أيلا، إضافة للشعاب المرجانية.
 جبل مكاور
  
يقع"جبل مكاور" في جبل بني حميدة على مسافة تقارب الثلاثين كيلو متراً في الجهة الجنوبية الغربية من مادبا وعلى مسافة واحد وسبعين كيلو متراً من عمان>
 ويمكن أن نرى بقايا قلعة مكاور على قمة إحدى التلال، وقد بنيت القلعة عام 90 قبل الميلاد على يد القائد "الإسكندر جانيوس”.
البتراء " المدينة الوردية"

تقع مدينة البتراء الأثرية في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، والتي بفن العمارة المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة.
وتبعد "المدينة الوردية" 225 كيلو متراً جنوب العاصمة عمّان، في لواء البتراء التابع لمحافظة معان، إلى الغرب من الطريق الصحراوي الذي يصل بين عمّان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة.
مادبا " مدينة الفسيفساء"

 تزخر بالعديد من المعالم التاريخية التي تزينها اللوحات الفسيفسائية، وتبعد 30 كيلومتراً فقط عن العاصمة عمّان.
جرش
 
 تعتبر واحدة  من أشهر المدن التاريخية والأثرية في الأردن، بناها الرومان. وتقع مدينة جرش على بعد ساعة من الزمن بالسيارة شمال العاصمة الأردنية عمان (حوالي 50 كيلومترا) في منتصف الطريق بين عمان وإربد.
الكرك

تبعد مدينة الكرك مسافة 125 يلومتر عن العاصمة عمّان،  وتشتهر بالكثير من الأماكن السياحية، مثل: قلعة الكرك وقلعة القطرانة وآثار الربه والقصر وغيرها
ومناطق الأغوار الشمالية والجنوبية  التي تتميز بجوها الدافئ والمناسب للرحلات الخارجية والمناسبة للشواء والتمتع بأجواء الربيع. 
البحر الميت

ويحيط بالحر الميت  الكثير من المعالم الطبيعية، فمن الشرق توجد مرتفعات البلقاء وجبال السلط وهضابها، ومن الغرب مرتفعات فلسطين وجبال القدس.
ويمكنك في البحر الميت الذهاب إلى  الكثير من المتنزهات والاستراحات والمطاعم والفنادق، مثل: شاطيء عمان السياحي والشاطئ الجنوبي والمياه الساخنة وغيرها من المنجعات والفنادق.
  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 59897

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم