حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10933

العتوم :الاعلام شريك استراتيجي ومحوري للنهوض بجامعة ال البيت وتجاوز التحديات في هذه المرحلة الحرجة

العتوم :الاعلام شريك استراتيجي ومحوري للنهوض بجامعة ال البيت وتجاوز التحديات في هذه المرحلة الحرجة

العتوم :الاعلام شريك استراتيجي ومحوري للنهوض بجامعة ال البيت وتجاوز التحديات في هذه المرحلة الحرجة

26-03-2019 05:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم اليوم الأربعاء، أوجه التعاون بين صحفي واعلامي محافظة المفرق ، وذلك ضمن توجه الجامعة نحو التشبيك مع كافة القطاعات الموجودة في المحيط ، لتعزيز الجهود المشتركة التي تصب في خدمة الجامعة والنهوض بها .

وأكد الدكتور العتوم بحضور نواب الرئيس الدكتور اسماعيل عبابنه والدكتور عقاب الربيع والدكتور حسين الزيود ومدير الدائرة الاعلامية الدكتورة ريم الزعبي ، خلال اللقاء، أهمية ودور الصحافة والإعلام، في دعم مسيرة التقدم والتنمية في الجامعة والمجتمع ، وإبراز مواطن القوة والضعف والمساهمة في ايجاد حلول المشكلات والتحديات.

وبين ان الدور الاعلامي يتجاوز حدود نقل الخبر والتعاطي معه الى دور الشريك الاستراتيجي والمحوري في التطوير والبناء والتوجيه ولفت الانتباه وفي هذه المرحلة تتأكد مسؤولية الامانة وماتقتضيه هذه المرحلة الحرجة من مسيرة الجامعة لتجاوز التحديات والنهوض بالجامعة ومراعاة المصلحة العيا للجامعة والوطن .

وتطرق الدكتور العتوم الى حجم التحديات والمشكلات التراكمية التي تعترض سير الجامعة وتحتاج بالضرورة الى تكاتف الجهود واخلاص النوايا للحفاظ على هذا الارث الهاشمي التعليمي عبر وضع الخطط الطموحة والاستراتيجيات اللازمة القابلة للتطبيق والمضي قدما دون الالتفات الى الوراء .

واضاف ان وسائل الاعلام تعتبر مصدرا مهما من مصادر التوجيه والتثقيف والإعلام والتعليم في أي مجتمع، خاصة في ظل العولمة الاتصالية، وما تتميز به من زخم في القدرة على التأثير وسرعة الإنتشار مما ساهم في انهيار البعد الزماني والمكاني بين الثقافات والأمم وتجاوزها لجميع الحدود لتغطية أقصى المسافات، حتى أصبح أثرها واضحا على كافة الأصعدة .

وركز اللقاء على المسؤولية وامانة المسؤولية التي تتحملها جيع القطاعات في المفرق والمؤسسات الرسمية على اختلافها وفي مقدمتها الاعلام والصحافة تجاه حماية واستقرار الجامعة وتنميتها ودفعها نحو التمكين وصولا الى الاستقرار وتجاوز جميع المعيقات والتحديات .

وأوضح ان الإعلام تتعاظم أهميته ودور في الجامعات بإعتبارها تقع على قمة مستوى السلم التعليمي وأهم مؤسساته المعنية بخدمة المجتمع، وتدريس الطلبة، والبحث العلمي، والتي تعتبر الأخيرة قاعدة للتواصل وإداة لإستمرار والبحث عن المعرفة الجديدة والتداخل الذاتي في صنع وتقييم وتعميم تلك المعرفة بأسلوب علمي منهجي، بالإضافة إلى ربط الجامعة بمن حولها باعتبارها نظام مفتوح يؤثر ويتأثر بالبيئة الخارجية.

وشدد الزملاء على دورهم في العمل على خلق برامج التشاركية والتشبيك بين الجامعة والمجتمع الخارجي ، وذلك من اجل الدفع بالجامعة نحو التنمية والوصول بها الى بر الامان والخروج بها من مازقها والوضع الصعب الراهن الذي تعيشه وهو مايندرج ضمن اخلاقيات العمل الاعلامي والمسؤولية الوطنية .

وثمن الزملاء هذه اللفتة من قبل ادارة الجامعة نحو ترسيخ اهمية التعاون والتشبيك مع وسائل الاعلام المختلفة واشراكهم في الرأي وتحميلهم جزء من المسؤولية والامانة للحفاظ على هذا الصرح العلمي ودور التواصل الايجابي بين الطرفين بمايحقق المصلحة العامة بشكل عام ومصلحة الجامعة بشكل خاص .

وعلى هامش اللقاء زار ممثلي الوسائل الاعلامية اذاعة صوت الجامعة والتقت مديرها الدكتور الزعبي وعدد من كوادرها واستمعت بحضور الزميل غالب خوري والزميل حازم السردي الى شرح حول الية عمل الاذاعة والبرامج الاذاعية التي تقوم عليها وخطتها نحو التوسع والتاثير ومعالجة القضايا المجتمعية وتعظيم الانجاز .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10933

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم