حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18624

من الذي اخترع بيتكوين؟

من الذي اخترع بيتكوين؟

من الذي اخترع بيتكوين؟

26-03-2019 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في الوقت الذي سمع فيه الكثيرين عن البيتكوين في السنوات الأخيرة باعتبارها العملة الرقمية الجديدة التي أحدثت ثورة اجتاحت العالم. قد نتساءل إلى أي مدى معرفتنا حقاً بالبيتكوين؟ نظراً لأن البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى أصبحت أكثر شيوعاً الآن، فإننا في RCPro.com نقدم لكم نظرة متعمقة في في تاريخ البيتكوين. من خلال معرفة المزيد عن تاريخ هذا الأب المؤسس لقطاع العملة الرقمية المشفرة، يمكننا أيضاً أن نفهم بشكل أفضل الطفرة التي حدثت في تداول العملات المشفرة خاصةً في السنوات الأخيرة.

تأسيس البيتكوين

على الرغم من أنها ليست المحاولة الأولى لتطوير عملة رقمية (المجاولة الأولى تعود إلى eCash في الثمانينيات)، فإن البيتكوين كانت أول عملة رقمية تم تأسيسها بلامركزية. حيث تم إنتاج هذه العملة الرقمية لأول مرة في عام 2009، حيث تم استخراج كتلة التعدين في 3 يناير 2009 من قبل مؤسس البيتكوين ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto.

منذ تلك الأيام المبكرة وصلت البيتكوين إلى مستويات مرتفعة، حيث حققت سعراً قياسياً مرتفعاً عند 18000 دولار لكل بيتكوين واحدة في نهاية عام 2017. أدت السنوات الأخيرة من النمو المطرد في سوق البيتكوين إلى ظهور ما يقرب من 4000 عملة مشفرة أخرى أو عملات معدنية بديلة، ولكن أيضاً ذلك إلى سوق تداول بيتكوين مربح للغاية.

أسباب نجاح بيتكوين

بطبيعة الحال سيؤدي رسم مثل هذا الارتفاع السريع إلى تساؤلات حول سبب هذا النجاح. أو كيف أصبحت هذه "العملة الإلكترونية" أو الرقمية التي تم إنشاؤها بطريقة غامضة شائعة جداً وأدت إلى سوق عملات مشفر يتداول البيتكوين بملايين الدولارات وعملات أخرى على أساس يومي. يعد تعلم كيفية تداول البيتكوين أحد أسباب جذب المتداولين الجدد لهذه العملة، على الرغم من وجود العديد من الأسباب الرئيسية الأخرى التي أدت إلى نجاحها الحالي.

الخصوصية

كان عدم الكشف عن الهوية الشاملة لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بمثابة قرعة مبدئية للعديد من مجتمع المستخدمين. هذا السبب لا يزال قائماً. شكل المستثمرون والمستخدمون العامون رابطة قوية حول روح الخصوصية هذه. وهذه الخاصية لا زال مستمرة حيث يصبح المجتمع أقل وأقل خصوصية للأفراد والشركات. كان الابتعاد عن هذا النمط إيجابياً في نظر المتبنين الأوائل.
بطبيعة الحال، في حين أن الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية تسببتا في مشاكلهما الخاصة، إلا أنهما ساعدا بشكل كبير في زيادة مستوى أمن الشبكات والمعاملات بشكل كبير. هذا هو المجال الذي لا تزال فيه البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى تتمتع بتفوق كبير على عمليات الدفع التقليدية.

اللامركزية

حددت عملة البيتكوين وكذلك خيارات العملة المشفرة رغبة داخل المجتمع في الابتعاد عن سيطرة الشركات الكبيرة التقليدية والرقابة الحكومية. إن السيطرة على هذين العنصرين أمر لا يزال سائدًا في المجتمع، إلا أن البيتكوين حلولاً بديلة.

تسمح اللامركزية للمجتمع وأعضاء المجتمع الفردي باستعادة سيطرتهم. هذا هو الشيء الذي ناشد إلى حد كبار الأعضاء الأوائل في مجتمع البيتكوين والتي استمروا في الحفاظ عليها. تسمح اللامركزية أيضاً بإزالة العديد من الوسطاء من المعاملات، مما يقلل التكلفة بالإضافة إلى زيادة الشفافية.

المكاسب المحتملة

يعد تداول العملة الرقمية من أجل الربح أحد الأسباب الرئيسية لجذب الناس إلى عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. هناك مجموعة من قصص النجاح من أولئك الذين حققوا ثروتهم في تداول العملة المشفرة. عادةً سيكون وسيط البيتكوين نقطة الانطلاق لأي متداول جديد. على الرغم من وجود العديد من العوائق، إلا أن تعلم كيفية بدء تداول العملة الرقمية يمكن أن يكون طريقاً مربحاً ولا يمكن تجاهله كعامل رئيسي في نمو ونجاح البيتكوين والصناعة الرقمية بشكل عام.

يعد تداول البيتكوين سواء كان ذلك من خلال وسيط العملات الموثوق، أو مباشرة مع أعضاء المجتمع مفتاحاً لإنشاء سوق سائلة والمضي قدماً نحو سيناريو يتم فيه دمج البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بالكامل في حياتنا اليومية.

الخلاصة

كما لاحظنا، فإن تاريخ Bitcoin طويل ولا يزال بعيد المنال من نواح كثيرة. ليس هناك شك في أنها أحدثت ثورة في حياتنا. يمكن ملاحظة ذلك من خلال النمو الهائل في مواقع تداول العملات المشفرة واستخدام Bitcoin المستمر بشكل كبير. هذا واضح ليس فقط عند التداول على منصة العملات الرقمية، ولكن أيضاً عمليات الشراء والمعاملات اليومية الخاصة بنا.

تم تقديم هذه المقالة إليك بواسطة RCPro، وسيط تداول العملات الأجنبية الموثوق. يمكنك المشاركة في تداول مجموعة من الأسواق بما في ذلك تداول البيتكوين مع العديد من أزواج العملات الأخرى في سوق الفوركس
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18624

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم