حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8286

فيسبوك يترك مئات الملايين من كلمات المرور بلا تشفير .. إليكم طريقة تغييرها الآن

فيسبوك يترك مئات الملايين من كلمات المرور بلا تشفير .. إليكم طريقة تغييرها الآن

فيسبوك يترك مئات الملايين من كلمات المرور بلا تشفير ..  إليكم طريقة تغييرها الآن

25-03-2019 05:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ربما يتوجب على مستخدمي فيسبوك التفكير في تغيير كلمات المرور، حتى لو لم تبادر الشركة بإعادة تعيين كلمات المرور بعد أن اعترفت بتركها مئات الملايين من كلمات المرور مكشوفة لموظفيها الداخليين؛ بحسب ما نشره موقع مجلة Fortune الأمريكية. إعلان فيسبوك أكّدت فيسبوك، الخميس 21 مارس/آذار 2019، أن بعض كلمات المرور كانت محفوظة بصيغة غير مشفرة، قابلة للقراءة، وأن المشكلة تم احتواؤها وحلّها. وقالت الشركة أيضاً إنه لا دليل على وصول أي شخص من خارج الشركة إلى كلمات المرور، أو الوصول إليها بشكل غير صحيح من قِبل موظفي فيسبوك. اكتُشفت هذه المشكلة في أثناء مراجعة واستعراض الحماية في يناير/كانون الثاني 2019، وفقاً لمنشور مدونة كتبه بيدرو كاناهواتي، نائب رئيس الهندسة والأمن والخصوصية. وكتب: «استرعى ذلك انتباهنا، لأن أنظمة تسجيل الدخول مصممة لإخفاء كلمات المرور باستخدام تقنيات تجعلها غير قابلة للقراءة. قمنا بإصلاح تلك المشكلات، وعلى سبيل الاحتياط، سنقوم بإخطار جميع من كانت كلمات مرورهم محفوظة بتلك الطريقة».

فيسبوك لايت الأكثر تأثراً

وقالت فيسبوك إنها تخطط لإرسال إشعارات إلى جميع من كانت كلمات مرورهم محفوظة بتلك الطريقة، ولكنها لن تلزمهم إعادة تعيين كلمة المرور. وقال كاناهواتي إن ذلك يتضمن «مئات الملايين» من مستخدمي Facebook Lite، التطبيق البدائي الذي يستخدم بيانات أقل، والذي يحظى بشعبية كبيرة في المناطق التي لا يتوافر بها اتصال جيد بالإنترنت.

كما تأثر أيضاً عشرات الملايين من مستخدمي فيسبوك، ومئات الآلاف من مستخدمي إنستغرام، بحسب ما قاله كاناهواتي. وعلى الرغم من عدم مبادرة فيسبوك إلى إعادة تعيين كلمات المرور، يميل خبراء الحماية والأمان الإلكتروني إلى جانب الحذر بعد الكشف عن كلمات المرور، وينصحون بتغييرها فوراً. إليكم طريقة تغيير كلمة المرور:

من صفحة تسجيل الدخول

إذا لم تكن تعرف كلمة المرور الخاصة بك (أو قمت بتسجيل الخروج بالفعل من الشبكة الاجتماعية)، يمكنك ببساطةٍ اختيار «نسيت كلمة المرور» من صفحة تسجيل الدخول، لإعادة تعيين كلمة المرور، من خلال اتباع التعليمات التي سترسَل إلى عنوان بريدك الإلكتروني. أو إذا كنت مُسجّلاً الدخول لموقع فيسبوك بالفعل، فانقر على علامة المثلث المقلوب أعلى يمين شريط الأدوات الأزرق. بعد ذلك، اختر «الإعدادات»، ثم «الحماية وتسجيل الدخول» من القائمة بالجانب الأيسر للصفحة. تصفَّح للأسفل حتى خيار «تغيير كلمة المرور». انقر تحرير، ثم أدخِل كلمة المرور القديمة، وكلمة المرور الجديدة التي تختار استخدامها، ثم انقر على «حفظ التغييرات». لتغيير كلمة المرور باستخدام تطبيق فيسبوك الهاتفي، انقر على أيقونة الهامبرغر (تبدو مثل ثلاثة خطوط أفقية) على أسفل يمين الشاشة. ثم تصفح للأسفل حتى «الإعدادات والخصوصية» وانقر على «الإعدادات». سترى خيار «الحماية وتسجيل الدخول»، والذي يحتوي على إعداد لتغيير كلمات المرور.

المصدر: عربي بوست


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8286

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم