حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48040

حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. المعشر طلب تأجيل جلسة طرح الثقة بالوزراء تمهيدا لاجراء تعديل وزاري

حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. المعشر طلب تأجيل جلسة طرح الثقة بالوزراء تمهيدا لاجراء تعديل وزاري

حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي  ..  المعشر طلب تأجيل جلسة طرح الثقة بالوزراء تمهيدا لاجراء تعديل وزاري

24-03-2019 03:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علاء الذيب - المتابع للشأن المحلي يجد ان الحكومات جميعها تسير وفق سيناريو ومنهج واحد ، دون الوصول الى اية حلول تعمل على ضبط الايقاع ، وتهدأة الامور ، بعيدا عن ضجيج الاصوات من هنا وهناك.

في مجلس النواب اعترض عدد من النواب على وزير الاتصالات مثنى الغرايبة منذ اليوم الاول باختياره وزيرا في حكومة الدكتور عمر الرزاز ، وذلك لمشاركته مع الحراكات المعارضة والوقفات الاحتجاجية ضد الحكومات.

تطور الامر ، الى مشادات بين بعض النواب والغرايبة على اثر مطالبات بالتعيين او التنقلات كان قد رفضها الغرايبة ،رافعا شعار " لا للواسطة" الامر الذي اعتبره النواب انه وزيرا خارج عن ارادتهم ، فاصبحت المشادات تشهد تأزما واضحا بين الحكومة والنواب.


المشهد يعيد ذاته ، عقب الاحتجاجات التي شهدها مجلس النواب سابقا ، على خلفية الاحداث التي لحقت بقلعة الكرك ، وتوقيع النواب مذكرة لطرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد ، الذي اعتبره البعض مسؤولا عن التقصير الامني في المدينة ، وعدم التنسيق الامني بين مدراء الاجهزة الامنية.

وكان نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد ذنيبات في حكومة الدكتور هاني الملقي في حينها طالب بتأجيل طرح الثقة بالوزير سلامة حماد ، لمدة عشرة ايام ، وبعدها قرر الملقي اجراء تعديل وزاري لعدم البقاء على مذكرة طرح الثقة التي من الممكن ان تضعف حكومته في حينها ، وتم اخراج حماد من الفريق الحكومي .


المشهد يتكرر اليوم ، بعد طلب نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ، تأجيل طرح الثقة ببعض الوزراء لكنه استخدم مصطلحا جديدا في فقه السياسة ، وهو لحين خروج الاردن من المحنة التي يتعرض لها.

ويبقى السؤال الذي يطرحه المراقبون في الصالونات السياسية هل يقدم الرزاز على اجراء تعديل وزاري جديد على حكومته ، ام ان المفاوضات التي تجري الان بين الحكومة ومجلس النواب ستقود على اغلاق ملف طرح الثقة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48040

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم