حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10115

شهيدان وعشرات الجرحى جراء قمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة

شهيدان وعشرات الجرحى جراء قمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة

شهيدان وعشرات الجرحى جراء قمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة

22-03-2019 07:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات جراء قمع الاحتلال الاسرائيلي جمعة “المسيرة خيارنا” ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة “إن فلسطينيين استشهدا وأصيب 55 آخرون جراء قمع الاحتلال مسيرات العودة شرق القطاع.

وأضافت وزارة الصحة “أن قوات الاحتلال استهدفت عدة نقاط وسيارات إسعاف على طول الشريط الحدودي مما أدى إلى اصابة عدد كبير من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد شرق البريج وخان يونس وتعرض سيارة إسعاف لقنابل الغاز المباشرة شرق غزة”.

بدوره، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال مشاركته في مسيرات العودة “إذا لم ينصاع الاحتلال لمطالب الشعب الفلسطيني فإن القادم أصعب وعلى كل الأطراف أن تتحمل المسؤولية”.

وأكد هنية على أن الشعب الفلسطيني يصر على كسر الحصار بشكل كامل عن القطاع، مضيفا “أن الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا، ومسيرات العودة وكسر الحصار هي أداة المقاومة لمواجهة الاحتلال والحصار للتأكيد على حق العودة”.

وشدد أن “مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها، وعلى المحتل أن يفهم الرسالة وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها”.

وتابع: “أؤكد أننا مع وحدة شعبنا ونقدر ونحترم كل الفصائل الوطنية والإسلامية لأننا شركاء في الدم شركاء في القرار وشركاء في مسيرات العودة وكسر الحصار”، موجها نداء لكل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والداخل الفلسطيني والمنافي والشتات أن يهبوا في يوم 30 مارس من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 10115

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم