حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9045

تغلب على آلام الظهر التي تظهر فجأة بهذه الطريقة

تغلب على آلام الظهر التي تظهر فجأة بهذه الطريقة

تغلب على آلام الظهر التي تظهر فجأة بهذه الطريقة

22-03-2019 09:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الكثير من الشباب والفتيات يعانون من آلام الظهر التي تظهر لديهم فجأة، ولا يعرفون أسباب ظهورها أو كيفية التعامل معها، وتعد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى آلام الظهر هي الجلوس لساعات طويلة على الكرسي، ولأن أغلب الشباب والفتيات حالياً يقضون ساعات طويلة في العمل، ويكون أغلب الوقت جلوسهم على المكتب، فهذا هو السبب الرئيسي وراء تلك الآم.

والكثير من الشباب والفتيات يتجاهلون تلك المشاكل ولا يحاولون علاجها، مما قد تعرضهم لأمراض مزمنة، لذا ينصح الأطباء بضرورة علاجها مبكراً قبل أن تتحول معهم إلى أمراض مزمنة يصعب علاجها، وقد عرض موقع تيبس آند تريكس، خمس أعراض لآلام الظهر يجب عند الشعور بها الذهاب إلى الطبيب فوراً، نستعرضها خلال السطور القادمة.

فقدان التوازن بسبب آلام الظهر

أول الأعراض التي يجب الانتباة منها هي فقدان التوازن الناتج عن آلام الظهر، وهذا ينتج عن كسور صغيرة في العظام وفقدانها لكثافتها، وهذة المشكلة يمكن علاجها عن طريق العلاج الطبيعي الذي يساعد الجسم في استعادة توازنه مرة أخرى.

بمناسبة عيد الأم (5) عادات لحياة صحية أفضل للأمهات بمناسبة عيد الأم (أعشاب طبيعية) للحفاظ على صحتك وتسهيل الولادة السابق التالي

انتشار الآم الظهر ووصوله إلى القدمين

قد يتطور آلام الظهر ويصل إلى الساقين عبر الأرداف، ومع مرور الوقت قد يصل إلى القدمين، فيجب وقتها زيارة الطبيب المختص لأن ذلك يعني أن هناك مشكلة في الأعصاب، وهذة المشكلة أيضاً لا تحتاج إلى أدوية بقدر تطلبها للعلاج الطبيعي وجلسات التدليك لتقوية العضلات في الظهر والبطن.

العرج بسبب آلام الظهر

قد يتطور معك آلام الظهر وصولاً إلى العرج، وفي تلك الحالة يجب الذهاب للطبيب المختص فوراً، لأن في حالة اهمال المسألة قد يجعلك تصاب بالعرج في المشي طوال الحياة.

آلام الظهر وتأثيرها على الأمعاء أو المثانة

قد يؤثر آلام الظهر على الأمعاء أو المثانة ويصيبها بالعديد من المشاكل، لكن في تلك الحالة يقوم الطبيب المختص بعلاج المشاكل التي ظهرت حديثاً مع علاج آلام الظهر حتى لا تتكرر مرة أخرى.

آلام عامة في الجسم بالكامل

في بعض الحالات تسبب آلام الظهر، آلام عامة في الجسم بالكامل، وقد لا يعرف الشخص أسباب تلك الآلام العامة، لكن عند زيارة الطبيب سيحدد لك أسبابها وطرق علاجها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9045

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم