حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5179

الأردنية" و"الزيتونة" توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي"

الأردنية" و"الزيتونة" توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي"

 الأردنية" و"الزيتونة" توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي"

21-03-2019 02:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز حمدي منكو للبحوث العلمية وجامعة الزيتونة ممثلة بكلية الصيدلة اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي والخدمات المخبرية والعلمية والاستشارات والدراسات العلمية.

ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وعن جامعة الزيتونة رئيسها الدكتور تركي عبيدات على التعاون بين الطرفين في تعزيز مفهوم البحث العلمي وتطبيقاته العملية والاستفادة من الباحثين والمختبرات ومواد البحث العلمي لدى الجامعتين.

وجاءت الاتفاقية بهدف تطوير وتوثيق عرى التعاون بين الجامعتين في مجالات إجراء البحوث والدراسات التطبيقية بشكل عام، وخاصة الدراسات الموجهة لخدمة القطاع الصحي والصناعات الدوائية وصناعات مواد التجميل والتكنولوجيا الحيوية لتطوير جودتها وتنافسيتها.

وبموجب الاتفاقية تتعاون الجامعتان في إعداد وإجراء الدراسات والتحاليل المخبرية والمشاريع والأبحاث العلمية المشتركة، والتنسيق لنشر الأوراق العلمية المقترحة، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.

وعقب توقيع الاتفاقية قال القضاة إن التعاون سيتيح للجامعتين فرصة تمتين أواصر التعاون لنشر ثقافة البحث العلمي والأكاديمي، ومأسسة العمل المشترك.

وأعرب عبيدات عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الجامعة الأردنية والاستفادة من خبراتها في كافة المجالات سيما البحوث العلمية، متمنيا مزيدا من التعاون مع الجامعة الأردنية في كافة المجالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5179

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم