حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12141

انفجار بمصنع كيماويات في الصين .. وعدد الضحايا "غير معروف"

انفجار بمصنع كيماويات في الصين .. وعدد الضحايا "غير معروف"

انفجار بمصنع كيماويات في الصين  ..  وعدد الضحايا "غير معروف"

21-03-2019 01:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هز انفجار مصنع كيماويات شرقي الصين، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس" الخميس، ونقلت الوكالة عن مسؤول صيني قوله إن عدد الضحايا من جراء الانفجار لا يزال غير معروف.

ووقع الانفجار في المصنع الذي تديره شركة "تيانجيياي للكيماويات" في يانشينغ بمقاطعة جيانغسو، وفق مسؤولين صينيين.

وأظهرت مشاهد مصورة نشرها موقع "بكين نيوز" الحكومي على موقع ويبو الصيني، انفجارا هائلا مع تصاعد ألسنة اللهب فوق المصنع، ودخانا رماديا كثيفا يتدفق من موقع الانفجار.

وفي نوفمبر الماضي، قتل 23 شخصا وأصيب 22 آخرين في انفجار تلاه حريق قرب مصنع للكيماويات في مدينة تشانغ جياكو التي تبعد نحو 200 كلم شمال غرب بكين، والتي من المقرر أن تستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022.

وفي يوليو 2018، أسفر انفجار في مصنع للكيماويات بالصين عن مقتل 19 شخصا وإصابة 12 في حادث جديد في سلسلة الحوادث الصناعية في أكبر منتج للكيماويات بالعالم.

وفي عام 2015 وقع انفجار في مخزن كيماويات في مدينة تيانجين الشمالية، مما أسفر عن مقتل 165 شخصا. وأسفر انفجار آخر في منشأة للبتروكيماويات في إقليم شاندونغ العام الماضي عن مقتل ثمانية وإصابة تسعة.

وتسببت الانفجارات في خسائر بأكثر من مليار دولار، وأثارت موجة غضب في البلاد، لانعدام الشفافية في الكشف عن أسباب الحوادث وأثرها البيئي.

وبدأت الصين إجراءات لتحسين السلامة في قطاع الصناعة وكثفت عمليات التفتيش العام الماضي بعد سلسلة من الحوادث في مناجم الفحم ومصانع الكيماويات.


 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم