حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52669

بشرى سارة للمواطنين المنتهية صلاحية بطاقاتهم الشخصية .. "تفاصيل"

بشرى سارة للمواطنين المنتهية صلاحية بطاقاتهم الشخصية .. "تفاصيل"

بشرى سارة للمواطنين المنتهية صلاحية بطاقاتهم الشخصية  .. "تفاصيل"

21-03-2019 12:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - نفى مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان فرض غرامة مقدارها عشرة دنانير على المواطنين الذين تنتهي صلاحية بطاقاتهم الشخصية.

وقال الشهوان في تصريحات لسرايا ان مدة انتهاء صلاحية البطاقة الذكية 10 سنوات وهناك وقتاً كبيراً لانتهائها كونه تم اصدارها عام 2016 ،لافتاً الى إن الرسوم والغرامات محكمة بالقانون ولا يجوز تقاضي أية رسوم أو غرامات إلا باجراء تعديلات تشريعية .

واضاف ان دائرة الاحوال المدنية تتعامل مع بدل الفاقد بحد  معين من الغرامات ،لافتاً الى ان المواطن بحال فقد هويته لاول مرة يتم وضع غرامة رمزية .

ولفت الشهوان اثناء حديثه لسرايا  ان من يفقد هويته لأكثر من ثلاث مرات يعتبر استهتار واضحاً من قبله ،لافتاً الى انه منذ صدور البطاقة الذكية تلقت الاحوال 186 الاف معاملة بدل فاقد مما شكل عبئاً واضحاً على الاحوال .

وأكد ان هناك تنسيق مع وزارة الاتصالات بدمج بطاقات التأمين الصحي والضمان الاجتماعي ورخصة القيادة مع الهوية الذكية ،لافتاً الى ان سعة شريحة البطاقة الذكية تتراوح  144 كيلوبات حيث انه تتسع لعدة بطاقات وهذا سيسهل على المواطن حجم البطاقات التي سيصطحبها معه لاجراء اي معاملة كانت .













لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52669

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم