حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7934

كيف تؤثر مشاهدة الطفل للتلفاز سلباً على تغذيته؟

كيف تؤثر مشاهدة الطفل للتلفاز سلباً على تغذيته؟

كيف تؤثر مشاهدة الطفل للتلفاز سلباً على تغذيته؟

20-03-2019 05:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقضي الكثير من الأطفال وقتاً طويلاً أمام التلفاز، الأمر الذي يجعلهم يتأثرون بإعلانات الأطعمة التي تمرّ أمامهم بسهولة، حسبما تبيّن الدراسات.

بعض الأطعمة المعروضة في الإعلانات التجارية لا تقدم لهم أي فائدة فيما يتعلق بتغذية أجسامهم المتنامية، لأن أغلبها يتسم بالدهون، والسكريات المضافة أو الصوديوم أو السعرات الحرارية العالية، وتفتقر في أغلبها إلى الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

وعادة ما يشاهد الأطفال، أثناء جلوسهم أمام التلفاز، أكثر من 10 إعلانات تروّج لبعض أنواع الطعام أو المشروبات، وثبت أن أكثر من 90% من هذه الإعلانات تحتوي على مكونات ينصح الحد منها للأطفال.

كيف يمكن تعزيز أكله الصحي؟

يكون ذلك من خلال الاتفاق بين أفراد الأسرة على عدم مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبات، ويكون تناول الطعام مع العائلة بشكل منتظم دون تشتيت الانتباه، كي يوفر للطفل فرصة لتعزيز الأكل الصحي والترابط الأسري معاً.

كما أن قضاء الأبويْن بعض الوقت مع الأطفال في تعليمهم عن الأطعمة الصحية أصبح واجباً في ظل الأمراض ذات العلاقة بالتغذية، نظراً لما لديهم من استعداد للتعلم ورغبة حقيقية في التعاون، كما أن هذا الوقت جيد لتعليمهم أساسيات السلامة، مثل غسل أيديهم قبل تناول الطعام، والمساعدة في إعداد الأطباق.

من أولى النصائح، ضرورة تخصيص وقت معين للطفل لمشاهدة التلفاز، إضافة إلى اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية، من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمحافظة على النسق الغذائي والفائدة المستمرة له.

بالمقابل يجدر تحذير الأمهات من تناول أطفالهم وجبات الفطور والغداء وهو جالس أمام التلفاز، فذلك يؤدي إلى عدم هضمه الطعام جيداً، والتأثير على التمثيل الغذائي الصحي لجسمه نتيجة انشغاله الذهني عن الطعام، ولا داعي لتناوله الشوكولاتة والمكسرات والشيبس التي تزيد من وزنه.

المصدر: فوشيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7934

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم