حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19143

سجن كاتب كويتي 'مثير' 3 سنوات لهذا السبب

سجن كاتب كويتي 'مثير' 3 سنوات لهذا السبب

سجن كاتب كويتي 'مثير' 3 سنوات لهذا السبب

19-03-2019 07:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قضت محكمة الجنايات الكويتية، يوم الثلاثاء، بحبس الكاتب الكويتي المثير عبد الله الهدلق، ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة إثارة الفتنة الطائفية، بعد رفع شكوى ضده من إدارة الجرائم الإلكترونية ومحامين كويتيين.

وذكرت صحيفة ”الوطن“ الكويتية، أن الحكم صدر على الهدلق بسبب ”تطاوله على الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وإثارته للفتنة الطائفية من خلال تغريدة عبر حسابه الإلكتروني“.

وقال المحامي علي العلي، أحد المدعين على الكاتب المثير للجدل إن محكمة الجنايات قضت بحبس الهدلق ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، ضمن قضية إثارة الفتنة الطائفية، والتطاول على مقام أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليهما السلام، في شكوى الجرائم الإلكترونية، ودعوى العلي وزميله جليل الطباخ.

ويعرف الهدلق بآراء وتصريحات مثيرة للجدل، خاصة ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، الذي يتهم الكاتب الكويتي بالانحياز فيه لإسرائيل.

وتشهد المحاكم الكويتية، بشكل دائم قضايا مشابهة تتمثل بالإساءة إلى المذاهب والأديان، وهو أمر ترى فيه الكويت تجاوزًا لا يصب في خانة حرية الرأي والتعبير، وتعده مخالفة للقانون وإساءة إلى فئة من فئات المجتمع والمساس بكرامتهم، تستوجب العقوبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19143

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم