حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22747

بدء الاقتراع في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين

بدء الاقتراع في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين

بدء الاقتراع في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين

19-03-2019 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأت عملية الاقتراع لانتخابات الدورة الرابعة لنقابة المعلمين، بمشاركة 80 الف و33 معلم ومعلمة من كلا القطاعين العام والخاص، لانتخاب الهيئة المركزية من اعضاء مجلس نقابة المعلمين والبالغ عددهم 164 مقعدا موزعين على محافظات المملكة كافة .

وتوزع المرشحين على 34 قائمة موزعة صناديق 308 صندوق اقتراع لمختلف محافظات المملكة، ينتافس فيها المرشحون على قوائم لتشمل كل قائمة 10 مرشحين، ووصل عدد المرشحين للمقاعد الفردية 104 معلم ومعلمة.

وتجرى الانتخابات تحت اشراف اللجنة العليا للانتخاب ورئيسها امين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة بتكليف من وزير التربية والتعليم، واعضاؤها اربعة تحددهم الوزارة وبموافقة من مجلس نقابة المعلمين.

وتمتلك اللجنة العليا الصلاحيات الكاملة باجراء الانتخاب والفرز، واظهار النتائج وفتح الصناديق بعد انتهاء عملية الاقتراع، حيث ان كل محافظة تقوم من خلال لجنة الاقتراع والفرز باستخراج النتائج وارسالها في غرفة العمليات الرئيسية في نادي المعلمين في عمان.

وتبدا عملية الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء، مع امكانية تمديد التصويت.

وبعد الانتهاء من انتخاب اللجنة المركزية التي ستقوم بانتخاب اعضاء مجلس النقابة والنقيب ونائب النقيب في 13 من نيسان المقبلمن العام الحالي.



واعلنت النقابة عن فوز كتلة واحدة وخمسة معلمين محافظة العقبة بالتزكية يوم امس الاول، وعليه لن تجرى انتخابات في محافظة العقبة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22747

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم