حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7799

التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام

التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام

التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام

19-03-2019 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وجه أهالي مدينة الزرقاء مطالبهم إلى محافظها الدكتور محمد سميران بضرورة إنهاء معاناتهم مع المتسولين على الإشارات الضوئية بمحافظة الزرقاء والطريقة الخطرة في التجول بين مركباتهم وخصوصآ اولئك الأطفال دون سن العاشرة ، فلا يكاد سائق المركبة من رؤيتهم أثناء التحرك بالمسير.

وكان عدد من مستخدمي الطريق من أصحاب المركبات العمومية (التاكسي) قد تحدثوا لإيصال شكواهم ولأكثر من مرة دون جدوى ، متسائلين عن دور وزارة التنمية الاجتماعية في متابعة وحفظ ارواح الأطفال من خطر الموت والمصير المظلم لأي سائق مركبة قد يتعرض لدهس متسول لاقدر الله.

ولوحظ في الفترة الأخيرة هو ازدياد في إعداد المتسولين من كافة الأعمار يتواجدون على الإشارات الضوئية الرئيسية خاصة مثل إشارات حديقة البنك العربي واشارات مستشفى جبل الزيتون وفي أماكن الازدحامات المرورية، ناهيكم عن بعض التصرفات التي يقومون بها في حال لم إعطائهم نقود او الشراء بما يبيعونه. وقبل ايام تلقى استاذ جامعي طعنه باله حاده من قبل متسول على «إشارة الحديد» الضوئية الكائنة على مدخل محافظة الزرقاء الرئيس بحسب مصدر أمني. وتم نُقل الاستاذ الجامعي إلى المستشفى .فيما ضبطت الأجهزة الأمنية المعتدي وفتحت تحقيقا لمعرفه ملابسات الحادثه.

وقد نفذت فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الإجتماعية امس الاثنين حملات مكثفة لمكافحة التسول في محافظة الزرقاء اسفرت عن ضبط 3 متسولين بالغين.

الحملات التي اطلقتها الوزارة بالتعاون مع مديرية تنمية الزرقاء جاءت بايعاز من وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بهدف الحد من عمليات التسول في المحافظة في ظل شكاوى المواطنين من ظهور المتسولين في الاماكن العامة. وضبطت كوادر مكافحة التسول التابعة للوزارة بالتعاون مع مديرية الامن العام 3 متسولين ضبط مع احدهم مبلغا ماليا يصل الى 323 دينارا تم جمعها من المواطنين.

وأكدت الوزارة على لسان الناطق الرسمي باسمها اشرف خريس ، ان الحملات ستتواصل على مدار الايام المقبلة للحد من عمليات التسول المجرم قانونا وشرعا فضلا عن اعداد خطة متكاملة لمكافحة لتسول خلال الاشهر المقبلة بالتعاون مع الشركاء مهيبا بدور الحكام الاداريين في التسهيل على الكوادر لمتابعة الحملات للقضاء على هذه الاعمال التي تخالف القانون.

وشدد خريس على وعي المواطن في محاربة هذه الافة التي يستخدمها بعض ضعاف النفوس استجداءا بغية جمع المال دون وجه حق.

وفي ذات السياق، أوضح مدير مديرية تنميه الزرقاء، معن القضاه إلى أن المعتدي بيلغ من 17 عاما وتبين عقب التحري انه من اصحاب الاسبقيات.

ونفى القضاه أن يكون المعتدي متسولا ، موضحا أنه يقوم ببيع مناديل ورقية على الإشارات الضوئية وقد تم ضبطه اكثر من مرة في أوقات سابقة.

وبين القضاه بتصريحات صحفية أن كوادر التنمية ضبطت ومنذ بداية العام الحالي ما يزيد عن 71 متسولا من مختلف الاعمار ومن الجنسين, متمنيا على المواطنين في ذات الوقت التعاون مع كوادر التنمية بعدم التعاطف مع هذه الشريحة .

يشار ان فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ضبطت منذ بداية العام الحالي نحو 920 متسولا غالبيتهم من المكررين.

الدستور







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7799

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم