حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 62049

احتجاجات على بناء الطابق الخامس .. وخبراء لسرايا: النظام الجديد قنبلة موقوتة على البنية التحتية في عمّان

احتجاجات على بناء الطابق الخامس .. وخبراء لسرايا: النظام الجديد قنبلة موقوتة على البنية التحتية في عمّان

احتجاجات على بناء الطابق الخامس  ..  وخبراء لسرايا: النظام الجديد قنبلة موقوتة على البنية التحتية في عمّان

16-03-2019 02:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

خاص - احتج مواطنون على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الذي كان قد أكد بانّ الحكومة ستسمح للمقاولين وأصحاب الإسكانات بإضافة طابق خامس على البنايات في العاصمة عمّان.

تصريحات الرزاز المفاجئة جاءت في اجتماع مع مجلس نقابة الإسكانات في رئاسة الوزراء حيث أبدى الكل في النقابة فرحاً كبيراً بعد وعود الرزاز لنقابة المقاولين بحكم أنّ هذا الدعم الذي أطلعه الرزاز سيزيد من أرباح المستثمرين في قطاع الإسكان.

غير أنّ هذا القرار من الممكن أن يكون كارثياً على البنية التحتية للعاصمة عمّان بحكم أنّ إضافة طابق خامس على إسكانات العاصمة سيزيد من عدد سيارات سكان كل العمارات مما يزيد الضغط على اصطفافات السيارات أمام العمارات بحكم أنّه من المعروف بأنّ شوارع العاصمة هي شوارع ضيقة ولا يستطيع استيعاب مزيد من السيارات.

وبحسبة بسيطة فإنّ إضافة طابق للعمارة يعني إضافة عائلتين على الأقل سيكون لديها أربع سيارات يتوجب على كل من أعطى إذناً بالطابق الخامس أن يستوعب تلك الكارثة التي ستحل على العاصمة في حال إقرار ذلك القانون.

وأكد خبراء لسرايا أنّ فرحة نقابة الإسكانات بزيادة الطابق الخامس سيؤدي إلى زيادة في عدد سكان العاصمة المكتظة أصلا إضافة إلى إغراق الشوارع بالسيارات وازدحامها الذي سيعد بمثابة قنبلة موقوتة رغم فرح نقابة أصحاب الإسكانات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 62049

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم