حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 مايو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 14199

توقعات بزخات ثلجية جنوب المملكة

توقعات بزخات ثلجية جنوب المملكة

توقعات بزخات ثلجية جنوب المملكة

14-03-2019 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشیر توقعات موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجویة، إلى أن المملكة ستتأثر في الفترة من یوم السبت وحتى ظھر یوم الأحد المقبلین، بمنخفض جوي جدید، یتسبب بتساقط غزیر للأمطار في المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لھطولزخات ثلجیة على قمم المرتفعات الجنوبیة.


وحسب توقعات ”طقس العرب“ للساعات القلیلة القادمة من اللیلة المقبلة، یتوقع تشكل الضباب وعبور سحب ملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلیة. ولیلا یكون الطقس بارداً و رطباً بوجھ ُ عام في أغلب المناطق، مع ظھور كمیات من الس ُ حب المنخفضة، وضبابیاً في المرتفعات مع تدن في مدى الرؤیة الأفقیة. ویتوقع استمرار ھطول بعض الأمطار الخفیفة والمتفرقة في أجزاء منٍ
شمال وربما وسط المملكة.


وتخف سرعة الریاح بشكل واضح و تصبح غربیة إلى جنوبیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة. أما یوم غد الجمعة، فتمیل درجات الحرارة الى الارتفاع قلیلاً، مع بقائھا دون معدلاتھا العامة.

ویبقى الطقس بارداً وغالباً غائم، وضبابیاً صباحاً وظھراً في الجبال، مع توقع ھطول أمطار متفرقة وغالبا خفیفة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.

ُ ومجددا یومي السبت وحتى ظھیرة الأحد، یقترب من المملكة منخفض جوي جدید ی ّصنف بأنھ من الدرجة الثالثة (منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالیة) وفقاً لتصنیف ”طقس العرب“ الخاص بشدة المنخفضات الجویة، یتمركز سطحیاً فوق جزیرة قبرص ومترافق بكتلة ھوائیة باردة ورطبة.

ویوم السبت، یطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئویة. ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً صباحاً مع ھطول زخات من تعبر البلاد جبھة ھوائیة باردة فعالة تابعة لھذا المنخفض الجوي بحیث ینتظم
المطر، وتدریجیاً ویتشد ھطول الأمطار مع ساعات الظھیرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدیة وزخات من الب َرد، ولاحقاً تطال الھطولات المطریة المرتفعات الجبلیة الجنوبیة.

ومع ساعات المساء، تتھیأ الفرصة لھطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفیلة والشراه في جنوب المملكة. ولیلا، یكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلیة الجنوبیة. وتكون الأمطار غزیرة مع ساعات اللیل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البرد.

أما یوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 6-7ُ مع ھطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال درجات مئویة. ویبقى الطقس بارداً وغائماً ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبیة.

وتتراجع الفعالیة الجویة بشكل واضح بعد ساعات الظھیرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبیاً ویتوقع تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14199

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم