حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10906

بالصور .. هذه الأمور تدفعك لزيارة كرواتيا .. اكتشفها

بالصور .. هذه الأمور تدفعك لزيارة كرواتيا .. اكتشفها

بالصور ..  هذه الأمور تدفعك لزيارة كرواتيا ..  اكتشفها

01-03-2019 11:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند زيارة كرواتيا ستجدها واحدة من البلدان الأكثر جمالا في أوروبا على البحر الأدرياتيكي، فمع موقعها الفريد، وجذورها الثقافية العميقة، والتاريخ الذي لا يصدق ستتمنى تكرار السفر إليها عاما بعد آخر، ولعل الأمور التي نقدمها لك في التقرير التالي بداية من الشواطىء الرائعة إلى التنوع البيئي ستكون من بين أجمل الصور الفوتغرافية التي تلتقطعا كاميراتك هناك إلى جانب العديد من الأشياء الأخرى.. تعرف عليها.

1. الشواطىء الرائعة

زيارة كرواتيا تبدأ من الساحل الكرواتي الذي يعد تجربة مذهلة تماما فهناك العديد من الشواطىء التي تناسب كافة الأذواق، ناهيك عن أن المياه واضحة وضوح الشمس ذات لون فيروزي مذهل.

2. التاريخ

تم اكتشاف عدة مواقع تعود للعصر الحجري في جميع أنحاء كرواتيا، جنبا إلى جنب مع العديد من الكهوف التي تحتوي رسوم تعود لآلاف الأعوام، كما أن معظم المدن لديها مراكز تاريخية رائعة بما في ذلك العمارة الكرواتية النموذجية التي تستحق الاكتشاف.

3. الغذاء

الغذاء الكرواتي هو مزيج لذيذ من نكهة البحر الأبيض المتوسط والنكهة الإيطالية الكلاسيكية والتأثيرات المحلية، ويعد الأخطبوط واحد من الأطباق الأكثر شعبية في البلاد، ويمكنك التجول بين الأسواق لشراء المنتجات المحلية الطازجة بأسعار معقولة.

4. المناخ

تتمتع كرواتيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط، ما يعني شتاء معتدل ومناسب في مواسم الربيع والصيف. متوسط ساعات سطوع الشمس هو 2600 سنويا، وهذا ما يجعل كرواتيا واحدة من أكثر المناطق المشمسة في حوض البحر الأبيض المتوسط.

5. الطبيعة

جمال البحر الأدرياتيكي، الشواطئ الخلابة والنطاقات الجبلية تمنح الزوار عددا لا يحصى من المعالم السياحية في كرواتيا مثل منتزه بليفيتش الوطني، الذي يعد مثالا عظيما على روعة وجمال الطبيعة، إذ يتكون من العديد من البحيرات الخلابة والشلالات والغابات الخصبة، والتي تتراوح في ألوانها مابين الفيروزي إلى اللون الأزرق والأخضر والرمادي. ويمكن للزوار استكشاف البحيرات والمنطقة المحيطة بها عن طريق المشي على طول الممرات الخشبية وكذلك عن طريق القوارب.

شاهد (بحيرات بليتفيتش.. أقدم طبيعة خلابة وسط كرواتيا).

6. الرحلات البحرية

الإبحار أحد أفضل الطرق لرؤية كرواتيا وهناك يمكنك استئجار قارب لمدة يوم واستكشاف الجزر الساحلية الرائعة، حيث تتميز كرواتيا بجمال طبيعي لا يقارن وتعد من أكثر الدول الأوروبية التي تتمتع بطبيعة خلابة جاذبة للأنظار، ولعل جولة بحرية رائعة ستكشف لك عن جزء من هذا الجمال.

7. السعر

الأسعار الكرواتية معقولة خاصة بالمقارنة مع الدول الأوروبية المجاورة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة كاملة في مطعم جميل على شاطئ البحر بنحو 10 يورو.

8. المنارات

كرواتيا لديها العديد من المنارات التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد. وكثير منهم يمكن العثور عليه على السواحل أو في الجزر الصغيرة. وتعد زيارة المنارات وسيلة رائعة لتجربة جزء من تاريخ البلاد.

9. غروب الشمس

لغروب الشمس في كرواتيا مظهر فريد ورائع عادة ما يجذب محبي الطبيعة حول العالم، ولا تنسى خلال الاستمتاع بهذه الأوقات تسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى، ولك أن تعلم أن كرواتيا تضم أكثر من ألف جزيرة للاختيار من بينها، وهناك يمكنك السفر بالعبارة لتحظى بفرصة رائعة للاستمتاع.

10. المعالم السياحية التاريخية

كرواتيا لديها تراث يرجع تاريخه إلى آلاف السنين، فضلا عن أنقاض مذهلة مثل بولا أرينا، سادس أكبر مدرج روماني في العالم. كما أنها موطن لبعض المواقع التاريخية الرائعة التي تتراوح من المدن القديمة التي تعود للعصور الوسطى إلى الآثار الرومانية المحفوظة بشكل رائع. ومن بين المواقع الأكثر تميزا، القصر العظيم دقلديانوس في سبليت، وكذلك المدينة القديمة المسورة في دوبروفنيك ومدينة زادار، كما أن جزيرة هفار هي كذلك من الأماكن التي يعود فيها التاريخ على قيد الحياة من خلال الآثار غير العادية والعمارة القديمة.

طالع (دوبروفنيك كرواتيا.. فينيسيا البلقان ودُرة الأدرياتيكي)

11. التنوع البيئي

تغطي الغابات ما يقرب من 46.8% من مساحة أراضي كرواتيا، وتضم 38,226 نوعاً من الكائنات الحية المعروفة، كما يوجد في البلاد 444 محمية تشمل 8.5% من إجمالي مساحة البلاد، ما يعني أن هناك الكثير بانتظارك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10906

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم