حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6798

بالصور .. تعرف على البحيرة الملونة بونشاك اندونيسيا

بالصور .. تعرف على البحيرة الملونة بونشاك اندونيسيا

بالصور  .. تعرف على البحيرة الملونة بونشاك اندونيسيا

22-02-2019 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - متابعات تحب الطبيعة وترغب في رحلة سياحية للاسترخاء، والحصول على صفاء ذهني بعيدًا عن ضغوط الحياةو هل أنت من محبي السباحة وممارسة بعض الرياضات المائية وفقا لموقع الرحالة؟ إذا كنت تبحث عن كل ذلك، فنحن نرشح لك زيارة فريدة إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، فهي المكان الأمثل لكل ذلك.

وسوف نشرح في هذا التقرير بعض المعلومات السريعة بشأن البحيرة الملونة في بونشاك ، ونستعرض معك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان الساحر، فاستمتع بقراءة هذا التقرير الوافي.

معلومات عن البحيرة الملونة في بونشاك في المجتمعات الآسيوية عمومًا، تنتشر القصص الأسطورية بشأن بعض الأماكن، وهناك قصة أسطورية تدور حول البحيرة الملونة في بونشاك .

يقال أن هذه البحيرة الجميلة كانت قديمًا منبعًا للسعادة والازدهار بالمنطقة حولها، ولكنها لم تكن موجودة، وكان ملك المنطقة يدعى كوتانجان ، وله زوجة لا تنجب ومحبوبة مثله لدى عامة لشعب.

وفي أحد الأيام، صعد الملك فوق أحد الجبال، وظل يصلي ويدع الله أن يرزقه وريثًا لملكه، فأنجبت زوجته ابنه أسموها روكميني، وكانت محبوبة لوالديها وللشعب.

وفي عيد مولد روكميني ال17، كان الملك والملكة قد أحضرا لابنتهما قلادة ، وطلبا منها أن ترتديها، فأبت الفتاة وألقت بالقلادة أرضًا، فانفجر الملك والملكة بكاء، ليتحول موضع بكائهما إلى البحيرة الملونة في بونشاك .

ويفسر السكان المحليون تلك الألوان النابعة من البحيرة، بأنها ألوان القلادة التي ألقتها روكميني أرضًا.

ومن أجل الوصول إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، يجب أن تعلم بأنها تقع في منطقة جاوه الغربية، بين مجموعة من الجبال المرتفعة، والتي يصل ارتفاعها إلى 2000 مترًا، فوق سطح البحر.

ويمكنك الوصول إليها من العاصمة جاكرتا ، بالسيارة لمسافة تستغرق حوالي ساعة ونصف، وتضطر بعدها للسير في منطقة وعرة بعض الشئ للوصول إلى البحيرة، فالطريق إليها غير ممهد للقيادة.

أو يمكنك الوصول إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، متخذًا طريق ونوسوبو، والتي تفصلها عن منطقة البحيرة حوالي 25 كيلو مترًا بالسيارة أيضًا.

قد تتساءل عن السبب الذي يدعوك لزيارة البحيرة الملونة في بونشاك ، وهنا يجب أن تعلم بأنها تعد واحدة من معالم السياحة الطبيعية في بونشاك خاصة أنها تتميز بالهدوء وعدم وجود تموجات على سطحها، والموقع الفريد بين الجبال والخضرة والأشجار.

الأمر الآخر في تميز هذا المكان، هو تلون مياه البحيرة بألوان زاهية ومتغيرة مثل الأخضر والأزرق والأصفر الأرجواني، وبعض ألوان قوس قزح، في مشهد خلاب للغاية ولا يتكرر .

ويعود السبب في تغير لون البحيرة علميًا، إلى أن سبب تشكّل هذه البحيرة يعود للبراكين والحمم ، التي أدت ارتفاع نسبة الكبريت بالطبع في مياهها، وبالتالي أحال لونها إلى درجات متغيرة وفقًا لنسبته في المياه.

وبحلول عام 1973م، تم تصنيف البحيرة الملونة في بونشاك ، كواحدة من المعالم السياحية الطبيعية في بونشاك، وتم استغلالها في ري بعض المحاصيل الزراعية بالمنطقة حولها.

يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، حوالي 20 الف روبية اندونيسية.

إن أردت المبيت بالقرب من البحيرة الملونة في بونشاك، فنحن نرشح لك فيلات آفيلا، وفقًا لآراء الزائرين السابقين.

تعد فيلات آفيلا من أفضل الأماكن للمبيت في المنطقة القريبة من البحيرة الملونة في بونشاك، حيث تفصلهما مسافة تقدر بربع الساعة باستخدام السيارة.

ويحوز الفندق أربع نجمات، ويفصله مسافة تقدر ب49 كيلو مترًا عن مطار حليم بيرداناكوسوما، ويوفر لنزلائه عددًا من الخدمات المجانية مثل لواي فاي، والطعام، ووسائل الترفيه.

وكذلك يوفر خدمة الانتقال من وإلى المطار، في مقابل مدة الرحلة، كما يوفر مسبحًا خارجيًا للنزلاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6798

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم