حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7311

شكاوى من تجمعات مائية على طرق دير أبي سعيد

شكاوى من تجمعات مائية على طرق دير أبي سعيد

شكاوى من تجمعات مائية على طرق دير أبي سعيد
من التجمعات المائية في اطرق لواء الكورة - أرشيفية

17-02-2019 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اشتكى مزارعون من تجمع المياه على طريق السهل الغربي غرب بلدة ديرابي سعيد في لواء الكورة بحيث يصعب على المزارعين والمركبات السير فيها والوصول الى اراضيهم الزراعية الخصبة التي تشكل سلة غذاء في اللواء كلما هطلت الامطار على المنطقة.

وقال المواطن يوسف بني ارشيد ان الطريق يصعب السير عليها بسبب تجمع مياه الامطار وارتفاع منسوبها بشكل لافت، بعد اهتراء بنيتها التحتية على طول (2) كيلو متر، مشيرا الى ان وزارة الاشغال ومجلس محافظة اربد وعدا المزارعين منذ العام الماضي بإعادة انشائها وتعبيدها، خدمة للزراعة والمزارعين دون تحقيق ذلك.

واضاف ان المزارعين لم يعد بامكانهم الوصول الى اراضيهم المزروعة كلما هطلت الامطار، وتركها وتعطيل زراعتها، رغم ان الكثير من المزارعين يستأجرونها سنويا لانتاج محاصيل البصل والباميا والبازيلاء.

وتساءل عدد من المزارعين عن الحل لهذه الطريق، الى جانب استثنائها من مشاريع اللامركزية المدرجة على التعبيد للعام الماضي والحالي دون مبرر، والتي باتت عبارةه عن بركة من مياه الامطار تتجمع فيها لعدة ايام دون ان يتمكنوا من الوصول لاراضيهم، رغم انهم يعتاشون على انتاجها السنوي.

بدوره اقر مدير مكتب اشغال لواء الكورة المهندس هيثم المومني باهتراء الطريق وحاجتها لاعادة انشاء وتعبيد، وانها ضمن اولويات التعبيد حال توفر المخصصات المالية، مشيرا الى عدم ادراجها على مشاريع اللامركزية العام الحالي.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7311

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم