حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5192

بالفيديو .. أبو مرزوق: الفصائل الفلسطينية توافق على التصدي لما يسمى "صفقة القرن"

بالفيديو .. أبو مرزوق: الفصائل الفلسطينية توافق على التصدي لما يسمى "صفقة القرن"

بالفيديو ..   أبو مرزوق: الفصائل الفلسطينية توافق على التصدي لما يسمى "صفقة القرن"

12-02-2019 10:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن المحاورات التي جرت في موسكو بين الفصائل الفلسطينية تنبع أهميتها من عدة اعتبارات، أولها أنها تأني بعد فترة طويلة من انقطاع اجتماع الفصائل الذي كان آخره في 2017، لافتا إلى أنه طوال عام 2018 لم تجري أية لقاءات على هذا المستوى.
وأضاف أبو مرزوق خلال تصريحات لفضائية "الغد" الإخبارية، أن النقطة الثانية هي أنه يأتي في مواجهة المؤتمر تدعو له واشنطن في بولندا تحت عنوان "الأمن والسلام في الشرق الأوسط"، مؤكداً أنه مؤتمر به تحييد للقضية الفلسطينية ومحاولة عمل تكتل جديد لوضع العرب والفلسطينيين في مواجهة بعضهم البعض في المنطقة، وهو ما يمثل خطورة شديدة على القضية الفلسطينية.
وتابع أبو مرزوق أن النقطة الثالثة متعلقة بالحوارات "الفلسطينية الفلسطينية" ونتائجها، معرباً عن اعتقاده بأنها ستفتح باب جديد وسيكون اللقاء القادم في مصر ليستكمل المتعلق بالمصالحة الفلسطينية.
وأوضح أبو مرزوق أنه خلال اللقاءات تم التفاهم والتأكيد على رفض صفقة القرن وكل المشروع الأمريكي للشرق الأوسط، والذي به إضاعة للحقوق الفلسطينية وإنهاء للقضية، سواء كان بالحديث عن دولة فلسطينية في غزة أو سيادة إسرائيلية في الضفة الغربية أو القدس عاصمة للكيان الصهيوني أو انتهاك حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، لافتا إلى أن الاجتماعات تعرضت لكل تلك المسائل وكان هناك اجماع فلسطيني على رفضها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 5192

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم