حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9475

امين سر جمعية الطب الشرعي بنقابة الاطباء يحذر المواطنين من مخاطر الاختناق بغاز الفحم

امين سر جمعية الطب الشرعي بنقابة الاطباء يحذر المواطنين من مخاطر الاختناق بغاز الفحم

امين سر جمعية الطب الشرعي بنقابة الاطباء يحذر المواطنين من مخاطر الاختناق بغاز الفحم

19-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -




سرايا    -   حذر الدكتور منذر لطفي   اخصائي الطب الشرعي ، أمين سر جمعية اختصاصيي الطب الشرعي في نقابة الأطباء الأردنيين المواطنين من مخاطر الاختناق بغاز الفحم   ووصفه بالقاتل الساكت .

 

 

 

   وجاء في البيان الذي اصدره الدكتور لطفي انه     في كل شتاء ومع البرد الشديد نجد أنفسنا في الطب الشرعي أمام مزيد من الوفيات الناشئة بسبب التعرض للتسمم بأول أكسيد الكربون والمسمى أيضا بغاز الفحم .

 

 

     لقد عرف أهلنا واجدادنا خطورة هذا الغاز وتركوا النوافذ العالية في المباني والعقود القديمة ولكننا للاسف ورغم ازدياد نسبة المتعلمين لدينا لا زلنا نعاني كل عام من فقدان عدد من الضحايا نتيجة التعرض لهذا الغاز (القاتل الساكت) والذي .ينتج عن احتراق غير كامل للمواد العضوية في المدافئ والسخانات ومناقل الفحم فيما تكون البيوت مغلقة تماما عن التهوية بألمنيوم حديث حول الأبواب والشبابيك .

 

      إن خطورة هذا الغاز في أن لا لون ولا رائحة له مما يجعل اكتشاف حدوثه متأخرا ويجعل من تعرض له عاجزا عن الحركة أو طلب النجدة .

 

  واضاف الدكتور لطفي     إن جمعية اختصاصيي الطب الشرعي في نقابة الأطباء وهي تشارك شعبنا العزيزفي دعائه بأن تعم البلاد أمطار الخير ونحن على أبواب أربعينية الشتاء ترجو من أهلنا الحذر عند التعامل مع هذا الخطر من خلال ترك مجال للتهوية عند استخدام هذه المدافئ والسخانات ووضع بواري مناسبة للمناقل ومدافئ الحطب وعدم ترك هذه المصادر مشتعلة أثناء النوم وصيانتها بانتظام .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9475
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم