حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13587

150 مسمارًا في بطن أربعيني من جنين!

150 مسمارًا في بطن أربعيني من جنين!

150 مسمارًا في بطن أربعيني من جنين!

09-02-2019 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استخرج أطباء في مستشفى جنين الحكومي شمال الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، قرابة 150 مسمارًا من جسم مريض كان يعاني آلامًا في البطن.

مسؤول قسم الجراحة في مستشفى جنين الحكومي، الطبيب وليد محسن قال لـ "الترا فلسطين" إنّ المريض البالغ من العمر (40 عامًا)، وصل المستشفى يوم الاثنين، وهو يعاني آلامًا شديدة في البطن، وبعد أخذ عدة صور أشعه لجسمه تبيّن وجود "مسامير" كثيرة في عدة أنحاء من جسمه.



وبحسب الطبيب فإنّ المريض الذي جرى تشخيص إصابته بمرض نفسيّ في وقت سابق، أقدم على ابتلاع نحو 150 مسمارًا مختلفة الأطوال (3 - 12 سم)، الأمر الذي عقّد العملية الجراحية.

وأشار مسؤول قسم الجراحة إلى أنّ المريض قد يكون ابتلع المسامير في وقت قريب كونها لم تصدأ بعد، لكنّه لم يجزم إذا ما كان ابتلعها في وقت متقارب أو على مراحل.

share المريض سيعود لحياته الطبيعية بعد إزالة المسامير، في وقت قريب
واستمرت العمليّة الجراحية الفريدة من نوعها في مستشفى جنين لنحو ثلاث ساعات، كونها كانت موزّعة على عدة أماكن في الجسم؛ فالمسامير الكبيرة استقرّت في المعدة، ونحو 60 من المسامير الصغيرة كانت في الأمعاء.



مكمن الخطورة والصعوبة في العملية، يتمثّل في وجود عمليّة جراحية سابقة كانت أجريت للمريض في المريء بعد إقدامه على شرب مادة سامّة من النوع الحارق، وفقًا للطبيب، الأمر الذي دفعهم للاستعانة بالمنظار ليتمكنوا من "إنزال" المسامير التي كانت عالقة في منطقة المريء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13587

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم