حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16605

بالصور .. الإمارات تحقق حلم فتاة لبنانية تعاني صحيًا وماديًا

بالصور .. الإمارات تحقق حلم فتاة لبنانية تعاني صحيًا وماديًا

بالصور ..  الإمارات تحقق حلم فتاة لبنانية تعاني صحيًا وماديًا

25-01-2019 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فور عرض تقرير تلفزيوني عن الحالة الصحية الصعبة لفتاة لبنانية فقيرة عاجزة عن السير بدون كرسي متحرك، هب ولي عهد أبوظبي لنجدتها عبر تقديم منزل لها ولوالدها وعاملة تساعدهما، كما دعاها إلى المشاركة كضيفة شرف في "أبوظبي 2019".

إيلاف من بيروت: بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأهبت سفارة الإمارات في بيروت لمساعدة فتاة لبنانية من أصحاب الهمم، بعد بث تقرير تلفزيوني عن حالتها، وحالة والدها، إثر إصرار صاحب المنزل الذي يقطنان فيه على إخلائه بعد تراكم أقساط الإيجار.

التوجيهات نفذت بشكل فوري، فقام سفير الإمارات في لبنان حمد الشامسي بزيارة الفتاة ريتا، البالغ من عمرها 30 عامًا، في منزلها القديم، وقام شخصيًا بنقلها ووالدها إلى منزلها «الملك»، الذي جرى تجهيزه ليناسب إعاقتها، وتم تعيين مدبرة منزلية لتقوم على شؤونها، وذلك سعيًا إلى تسهيل اندماجها في المجتمع وتلبية لطلبها بأن تتمكن من العيش بظروف أفضل.

ضيفة شرف رياضية
وعبّرت لجنة استضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" عن سعادتها لمساعدتها حالة إنسانية عاجلة في بيروت، حيث زار سعيد الشامسي يرافقه الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ميشال الخوري منزل الفتاة، وقدم إليها دعوة إلى المشاركة كضيفة شرف في الألعاب التي تعقد من 14 إلى 21 المقبل، والتي تمثل أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم في عام 2019.



الشامسي قال إن ما حصل "يؤكد رسالة الإمارات القائمة على التسامح والعطاء وبذل كل الجهود من أجل تغيير ثقافة المجتمع تجاه اصحاب الهمم، وتحسين الوعي بقدراتهم وامكانياتهم ودمجهم في المسارات التعليمية والمهنية، كما تتضمن الرؤية توفير فرص العمل لهم لتمكينهم من العيش بكرامة واستقلالية ودعمهم صحيًا والتدخل الطبي المبكر لمعالجة حالاتهم الصحية والنفسية".

ثقافة عدم التمييز
وأوضح متابعًا: "من هنا، قررت لجنة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تقديم الدعم إلى ريتا حجار من أجل تمكينها من العيش باستقلالية والخروج من العزلة والاندماج بالمجتمع". معتبرًا أن حالة ريتا "تمثل واحدة من العديد من الحالات المشابهة في مجتمعات المنطقة حولنا، يكون فيها أصحاب الهمم سجناء منازلهم، وفي عزلة عن المجتمع، إما بسبب عدم توافر الدعم المقدم إليهم أو بسبب نظرة المجتمع السلبية تجاههم".

وأكد أن "القيادة الاماراتية تسعى بجد إلى تقديم الدعم إلى كل محتاج من دون النظر إلى لونه أو جنسه أو عرقه، ولهذا استطاعت أن تحتل المركز الأول للعام الخامس على التوالي في المساعدات الانسانية لدول العالم، حيث إن 120 دولة، من بينها 48 من الدول الأقل نموا، استفادت من هذه المساعدات التي تركز على التنمية والاستثمار في الإنسان".

الدمج ضمن رؤيتنا
من جهته، لفت المدير العام للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية "أبوظبي 2019" خلفان المزروعي إلى أن "رؤية الإمارات تقوم على دعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع وتمكينهم لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي والمشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة ودعمهم للقيام بدور منتج وفعال في المجتمع".

وأكد أن "هذه الألعاب تقام برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتعكس قيم وثقافة مجتمع دولة الإمارات، والمتمثلة في التآخي والتسامح والتآزر بين الأفراد، للارتقاء بجودة الحياة وبناء مجتمع مبني على المشاركة والتضامن الحقيقي".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16605

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم