حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16856

لتنظيف الجسم من السموم بمختلف أنواعها يومياً اليكم هذه الخطوات البسيطة

لتنظيف الجسم من السموم بمختلف أنواعها يومياً اليكم هذه الخطوات البسيطة

لتنظيف الجسم من السموم بمختلف أنواعها يومياً اليكم هذه الخطوات البسيطة

19-01-2019 05:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - المهمة الرئيسية للرئتين هي تزويد الجسم بالأكسجين وتخليصه من ثاني أكسيد الكربون، وبما أنهما يعملان بشكل مستمر، فمن المهم الحفاظ عليهما من خلال العمل على تطهيرهما بشكل منتظم و ودائم.

وبناء عليه، سنتعرف في هذا التقرير على أهم الطرق لازالة السموم وتنظيف البطانات التنفسية الحساسة للممرات والقصبات الهوائية، والتي غالباً تعاني من تراكم السموم البيئية والكائنات الضارة والمهيجات بداخلهما.

أهمية تنظيف الرئتين:

لتنظيف الرئتين أهمية كبرى في تعزيز وظائفهما وعملها، إليك أهمية ذلك:

افضل الطرق لتنظيف الرئتين وتخليصها من السموم:

عملية تطهير الرئتين ليست مهمة معقدة للغاية، يمكنك القيام بذلك بسهولة، وذلك خلال اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية بالتوازي مع تغير نمط الحياة واتباع نظام حمية غذائية. ولتحقيق ذلك عليك اتباع الخطوات أدناه:

يساهم بالحفاظ على صحة الرئتين عن طريق إيصال المزيد من الاكسجين للجسم، والذي يعمل بدوره على تقويتها وتنظيف المجاري التنفسية، مما يخفف من حدة التوتر ويزيد من طاقة الجسم.

يتم ذلك من خلال تطبيق ما يلي:

استلقي على ظهرك في مكان مريح. ضع يديك على معدتك عند قاعدة اضلاع القفص الصدري. اغمض عينيك وتنفس بعمق عبر الانف، ثم اطلق الزفير ببطء مع العد حتى الرقم خمسة. احبس نفسك لمدة ثانيتين، ثم أطلق الزفير ببطء مع العد حتى رقم خمسة. كرر هذه العملية عشرات المرات ويفضل إجراء هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

يساعد زيت الخروع في تخفيف كمية السموم في الأماكن التالية: (الرئتين، الرحم، الجهاز الهضمي والكبد) كذلك يخفف من الإصابة بالالتهابات ويحسن التروية الدموية.

من جهة أخرى يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض الحساسية وخاصة حساسية الربيع فهو يحتوي على مضادات طبيعية ضد الحساسية بشكل عام.

لاستخدام زيت الخروع، عليك:

يعتبر الأوريغانو من المواد الغنية بالمركبات المختلفة كالكارفاكرول (carvacrol) والتيربينز (terpenes) التي تعتبر من المواد المنظفة للرئتين.

تساعد هذه النبتة على تخفيف حالات الالتهابات، إذ تقوم بالمساهمة في فتح المجاري التنفسية وإزالة الاحتقان الأنفي وتعزيز عمليات التنفس.

بإمكانك استخدام الأوريغانو عن طريق:

اشرب كوبين من شاي الأوريغانو يومياً، خاصةً اذا كنت تعاني من الربو والمشاكل التنفسية. يمكنك صنع هذا المشروب الغني، عن طريق استخدام الماء المغلي ووضع عشبة الأوريغانو الطازجة أو اليابسة لمدة خمس دقائق وهو محكم الإغلاق. لإزالة السموم من الرئتين أضف بضع نقاط من زيت الأوريغانو إلى كوب من الحليب الدافئ أو الشاي. يمكنك الاعتماد على الأوريغانو سواءً الطازج أو المجفف وذلك عن طريق إضافته لنظامك الغذائي بمختلف الأطباق. يجب المواظبة عليها مرة يومياً على الأقل.

هو من الاعشاب المعمرة والفعالة في تنظيف الرئتين من السموم.

يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة والفطريات والبكتيريا. بالتالي فهو يقلل من حساسية وتهيج الرئتين التي قد تحدث نتيجة التهابات البلعوم أو السعال الجاف أو التعرض للمواد المسببة للحساسية.

ينصح بشرب كوبين إلى ثلاثة من شاي عرق السوس لعدة أيام عندما تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي، ويتم ذلك كما يلي:

ملاحظة: هذه العشبة غير مناسبة للمرأة الحامل أو المرضى الذين يعانون من داء السكري أو ضغط الدم المرتفع أو مشاكل في الكلى أو انخفاض مستويات البوتاسيوم.

يحتوي الزنجبيل على عدة مركبات كيماوية تعزز صحة الرئتين وتحسن أدائها عن طريق تخفيف كمية الملوثات الموجودة في المجاري التنفسية، وذلك قبل أن تلحق الضرر بالرئتين.

بالإضافة لذلك فهو يحسن من التروية الدموية للرئتين ويساعد في علاج سرطان الرئة.

اعداد شاي الزنجبيل:

ملاحظة: المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو المشاكل القلبية يجب ألا يتناولوا الزنجبيل بكثرة.

يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تسبب في ارتخاء العضلات الملساء للمجاري التنفسية، مما يخفف الجهد على الرئتين ويساهم في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي العلوي، فهو يعمل كمضاد للاحتقان ومقشع للبلغم ومضاد للتشنج.

للحصول على الفائدة المطلوبة:

تحذير: إذا كنت تعاني من حصى في المرارة، لا تستخدم هذه الوصفة.

من الزيوت المفيدة جداً لصحة الرئتين نتيجة خصائصه المضادة للاحتقان والبلغم، حيث يستخدم في علاج مشكلة السعال ويقضي على الاحتقان ويخفف من تهيج أو حساسية الجيوب الأنفية.

طريقة التحضير:

تحتوي على مركبات قلوية تعرف باسم لوبيلين (lobeline) والتي تقضي على البلغم وتحفز على تحرير مادة الإيبينيفرين (epinephrine) التي تسبب في ارتخاء المجاري التنفسية.

اليك اهم الخطوات لاعدادها :

ملاحظة: لا يمكن استخدام هذه النبتة من قبل المرأة الحامل أو المرضع أو المرضى الذين يعانون من الأمراض القلبية أو ارتفاع ضغط الدم.

قد لا يكون بمقدورك التحكم بالملوثات الموجودة في البيئة الخارجية، لكن يمكنك تحسين نوعية الهواء الموجود في داخل مكان عملك أو منزلك.

إذ أن الهواء في الداخل ملوث أيضاً كما في الخارج، نتيجة الاستخدام المنتظم للمنظفات الكيميائية وملطفات الجو وغيرها من الروائح.

ومن الملوثات الموجودة في الأماكن المغلقة نذكر ما يلي:

أول أوكسيد الكربون، غاز الرادون، البنزين، فورمالديهايد، ثلاثي كلور الإيثيلين بالإضافة الى مادة الأمونيا التي تسبب الحساسية وتهيج الجهاز التنفسي وتسبب انقطاع النفس والسعال.

و للحفاظ على رئتيك نظيفة من الملوثات إليك النصائح التالية:

إن نوعية الأطعمة التي تتناولها تؤثر على صحة جسمك بما في ذلك صحة الرئتين، فالغذاء الصحي يحفز الجهاز المناعي ويحسن أداء وظائف الجسم المختلفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16856

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم