حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5912

الملكية الأردنية بين أفضل 5 شركات طيران شرق أوسطية في دقة المواعيد لعام 2018

الملكية الأردنية بين أفضل 5 شركات طيران شرق أوسطية في دقة المواعيد لعام 2018

الملكية الأردنية بين أفضل 5 شركات طيران شرق أوسطية في دقة المواعيد لعام 2018

15-01-2019 03:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حَلّت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في المركز الرابع في دقة مواعيد إقلاع وهبوط الطائرات لعام 2018 بين جميع شركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحسب تقرير دولي أعدته مؤسسة (OAG) العالمية المتخصصة وتم الإعلان عن نتائجه المسحية الأسبوع الماضي .

وأظهر التقرير أن 77.13% من رحلات الملكية الأردنية أقلعت وهبطت خلال العام 2018 في مواعيدها المحددة، لتكون بين أفضل خمس شركات طيران عاملة في المنطقة في هذا المجال، مبيناً أن التعريف العالمي لدقة مواعيد الطائرات يعتمد على معيار أن يكون الإقلاع والهبوط ضمن فترة 15 دقيقة من الموعد المُعلن للمسافرين.

وجاءت شركة الخطوط الجوية القطرية في المركز الأول بين شركات الطيران الشرق أوسطية بدقة مواعيد بلغت 85.17% وطيران الإمارات في المركز الثاني 81.44% والخطوط السعودية في المركز الثالث 81.12% والملكية الأردنية في المركز الرابع 77.13% .

واعتمد التقرير على إجراء مسح واسع النطاق لشركات الطيران، حيث طالت الدراسة ما لا يقل عن 80% من الرحلات المجدولة لأفضل 250 شركة طيران عالمية من حيث عدد المقاعد الكيلومترية المتاحة (ASKs)، آخذاً بعين الاعتبار ألا يقل عدد الرحلات العالمية للشركة التي تتم دراستها عن 18 ألف رحلة سنوياً.

وبينت مؤسسة (OAG) التي مقرها بريطانيا وتدير مكاتب لها من الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة والصين واليابان أن العدد الاجمالي للرحلات الجوية التي اشتملت عليها الدراسة بلغ 58 مليون رحلة، موضحة أن تقرير العام 2018 صنف شركات الطيران تبعاً لمركز عملها الجغرافي إلى ست مناطق، هي : آسيا والمحيط الهادئ، أوروبا، الشرق الأوسط ،إفريقيا، أميركا اللاتينية وأميركا الشمالية.



وعبّر المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادة الشركة بالحصول على هذا الترتيب المتقدم في دقة مواعيد الإقلاع والهبوط، مؤكداً حرص الملكية الأردنية على رفع هذا المعدل وتحقيق تطلعات الشركة والمسافرين والاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الجوية والأرضية لهم وضمان وصول رحلاتهم في أوقاتها المحددة.

كما هنأ بيشلر موظفي الملكية الأردنية على هذا الإنجاز، مثمناً جهودهم جميعاً، سيما العاملين منهم في الدوائر العملياتية والخدماتية والذين كان لأدائهم الدور الأكبر في أن تحصل الملكية الأردنية على هذا الترتيب المتقدم اقليمياً وعالمياً .

الجدير بالذكر أن شركة طيران بنما إحتلت المركز الأول على المستوى العالمي بين شركات الطيران التي شملتها عملية المسح بحصولها على معدل دقة بلغ 89.79% .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5912

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم