حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5446

العلوم التطبيقية تعقد المؤتمر الصيدلاني الرابع "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا

العلوم التطبيقية تعقد المؤتمر الصيدلاني الرابع "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا

العلوم التطبيقية تعقد المؤتمر الصيدلاني الرابع "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا

15-01-2019 02:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحت رعاية نائب رئيس مجلس الأمناء في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتور هيثم أبو خديجة، عقدت كلية الصيدلة مؤتمرها الصيدلاني الرابع يومي السبت والأحد الموافقين 4- 5/ 1 / 2019 تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بحوث الدراسات العليا.


وشارك في المؤتمر نخبة من العلماء والخبراء والأساتذة من مختلف دول العالم بما فيها أستراليا، بريطانيا، ألمانيا، أمريكا، قطر، فلسطين، العراق، بالإضافة إلى الدولة المضيفة الأردن.

تضمن المؤتمر أكثر من ٨٠ ورقة علمية، وشارك في المؤتمر باحثون من ١٢ جامعة أردنية وعربية وأجنبية في مختلف المجالات البحثية الصيدلانية. كما وأقيمت جلسة خاصة للأكاديميين من مختلف الجامعات الأردنية والعربية للتحدث عن آخر المستجدات في عالم الممارسة الصيدلانية والأبحاث الجارية والمنشورة.

وقال راعي المؤتمر، الدكتور أبو خديجة، أن الجامعة تولي كلية الصيدلة أهمية خاصة كونها حصلت على الاعتماديتين الدولية والوطنية بمستواها الذهبي، وهي أول كلية صيدلة في الأردن والشرق الأوسط توقع اتفاقية تعاون خاصة مع University College London، والتي تحتل المركز السابع عالمياً.

وأشاد رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ.د. محفوظ جودة بفكرة المؤتمر المميزة، والتي تقوم على مسابقة البحث العلمي لطلبة الماجستير والدكتوراة والتي من شأنها فتح أبواب التعارف وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين الباحثين والمهتمين في البحث العلمي والتطوير الصيدلاني.

من جانبه أعرب البروفيسور أندرو ماكلاكلان عميد كلية الصيدلة في جامعة سيدني الأسترالية عن سعادته الغامرة بتقديمه ورقة بحثية في مؤتمر كلية الصيدلة الدولي الرابع المقام في جامعة العلوم التطبيقية (the 4th International ASU Pharmacy conference) .

وأكد البروفيسور أندرو ماكلاكلان أن نوعية البحوث المقدمة رائعة بامتياز وسلطت الضوء على اتساع ممارسة الصيدلة وعلومها في جميع أرجاء المنطقة.

كما أعرب البروفيسور أندرو ماكلاكلان عن سعادته بلقاء الطاقات الشابة من طلاب الصيدلية الموهوبين والمبدعين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في الأردن والتواصل معهم ، الأمر الذي يبشر بمستقبل مشرق للصيدلة في الأردن والشرق الأوسط".

كما وأعرب ضيوف المؤتمر عن سعادتهم بحضور مؤتمر عالمي على مستوى عالٍ من التنظيم، أما ضيوف المؤتمر من الخارج، فأشادوا بمستوى المؤتمر المتميز وقدرة الطلبة العالية على تقديم أبحاثهم القيمة بطريقة سلسة ورفيعة المستوى.

وقالت رئيسة المؤتمر، أ.د. إيمان البشيتي، أن المؤتمر سطر نجاحاً كبيراً في الأعوام الماضية دفعت الكلية لتكريس الجهود لإقامة المؤتمر الصيدلاني العالمي الرابع، ليصبح مؤتمراً سنوياً عالمياً منفرداً على مستوى الأردن والمنطقة لما له من خاصية التركيز على طلبة البحث العلمي والدراسات العليا. وتميز المؤتمر باستضافة علماء من دول مختلفة حول العالم ومشاركة العديد من معارض القطاعات الصيدلانية والصحية.

وبدورها، شكرت أ.د. البشيتي كلا من: إدارة الجامعة الحكيمة على دعمها اللامتناهي للكلية، وكادر الكلية المتميز، وكل من قام على إنجاح المؤتمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5446

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم