حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 26241

مقاولون محليون يلوحون إغلاق ائتلاف مقاولة لتأخر صرف مستحقات مالية

مقاولون محليون يلوحون إغلاق ائتلاف مقاولة لتأخر صرف مستحقات مالية

مقاولون محليون يلوحون إغلاق ائتلاف مقاولة لتأخر صرف مستحقات مالية

14-01-2019 01:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

العقبة - يوسف الطورة – يلوح مقاولون محليون إغلاق ائتلاف مقاولة يشرف على تنفذ أعمال إنشائية في احد ابرز المشاريع الاستثمارية الشاطئية العقباوية ، جراء تأخر صرف مستحقاتهم المالية المتراكمة في الأشهر الأخيرة.

ويطالب المقاولين وعدد من تجار المدينة الجهات المختصة والحكومة ضمان حقوقهم المالية التي تقدر بعشرات الملايين ، خاصة عقب استنفاذ عشرات الوعود التي أطلقتها إدارة الائتلاف ، مشيرين ان كافة الخيرات باتت على طاولة النقاش خشية عقب عجزهم الإيفاء بالتزاماتهم المالية.

وتبرر إدارة الإتلاف تأخر صرف مستحقات المقاولين جراء مماطلة مالك المشروع دفع فواتير معلقة ، ترد عليها الأخيرة بالنفي ، موضحة انها ملتزمة بدفع الفواتير وفقاً للعقود واشتراط نسبة الانجاز من قبل الائتلاف المشغل الرئيس للأعمال الإنشائية في المشروع ، والذي عمد إحالة غالبية أعمال التنفيذ لمقاولين محليين.

وفي ذات السياق تصاعدت وتيرة الاحتجاجات التي تلقي بظلالها على المشهد جراء استمرار اعتصامات عمالية مستمرة في الآونة الأخيرة المطالبة بدفع رواتبهم المعلقة منذ ثلاثة أشهر ، واستنفاذ كافة الخيارات خاصة مع تقينهم بعدم جدية الإتلاف دفع أجورهم المتراكمة.

ويعاني الائتلاف تعثر مالي عقب العجز عن إيفاء التزمات مالية للعاملين إلى جانب مؤسسات وشركات محلية ، إضافة إلى التزامات مالية أخرى لعدد من العاملين الذين أنهيت خدماتهم مؤخرا لا تزال عاجزة عن دفعها خاصة المتعلقة بمستحقات نهاية الخدمة.

ويطالب العاملين وزارة العمل التدخل وعدم اكتفاء بتوجيه الإنذار بغية ضمان صرف حقوقهم وفقاً لقانون العمل الذي منح أصحاب المقاولة الإبقاء عليها في ابعد تقدير لغاية السابع من كل مطلع شهر ، خصوصا وأن تأخر صرفها بات يهدد استقراهم المعيشي جراء تراكم التزاماتهم المالية.

ويحذر مهتمون من تصاعد وتيرة الأحداث في ائتلاف المقاولة الذي انتهج مؤخر سلسلة من الإجراءات بدء من تخفيض اعداد العاملين من 1000 موظف وعامل لقرابة 50 موظف ومدير ابقي عليهم لتسيير الأعمال ، مروراً بعدم مقدرته الإيفاء بالتزاماته المالية وانتهاء بعدم القدرة على دفع رواتب العاملين.

ويبدي مطلعين تخوفهم من سياسة إتلاف المقاولة التي تسببت مؤخراً في تراجع نسبة المبيعات والتسويق لنسبة تخطت الـ 50 % من المعتاد ، جراء تخوفات الزبائن من استمرار الأعمال والانجاز بحسب ما تعلنه الشركة المالكة للمشروع.

ووفقاً لتسريبات موثقة برز في الآونة الأخيرة خلافات بين مالك المشروع الاستثماري السياحي الشاطئي وائتلاف المقاولة المحلي جراء نزاعات مالية بحتة وتباطؤ في الانجاز الأمر الذي يرفض الأول دفع الفواتير للشركات جراء تأخر في مراحل الانجاز المفترضة.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26241

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم