حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5832

قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي بالحياة

قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي بالحياة

قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي بالحياة

18-12-2018 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم، وبحضور عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق، أقام قسم الارشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يومه العلمي الخامس بعنوان (الصحة النفسية: مدخل الى الحياة) الذي استضاف فيه الدكتور جميل الصمادي والخبير سهيل شواقفة.

في بداية الندوة تحدثت رئيسة القسم الدكتورة لينة عاشور عن أهمية الصحة النفسية وارتباطها بالإرشاد النفسي في وقتنا المعاصر، مؤكدة أن الطريق لمساعدة الآخرين لامتلاك المهارات اللازمة للتعامل مع صعوبات الحياة يبدأ من المرشد النفسي المدرب والمستبصر لأفكاره الشخصية وأثرها على سلوكه ومشاعره. كما نوّه رئيس الجامعة في كلمته بالعلاقة ما بين الارشاد النفسي والصحة النفسية والسعادة وتحقيق الأهداف.

وتضمنت الندوة عرضا لإنجازات القسم خلال السنة الماضية بالإضافة لبعض التدريبات على المهارات الإرشادية التي تساعد الأفراد على التعامل مع الضغوط النفسية من خلال الضبط الذاتي وإدارة الانفعالات.

والجدير بالذكر أن محاضرة الخبير سهيل شواقفة (المناعة النفسية) قد تضمنت عناصر المناعة النفسية وكيفية التدرب عليها، فيما تضمنت محاضرة الدكتور جميل الصمادي (التعلم الدامج) عرضًا لملامح الاستراتيجية الوطنية لدمج ذوي الإعاقة بالصفوف العادية، والاستعدادات المادية والتعليمية والتأهيلية للوصول لهذا الهدف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5832
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-12-2018 09:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم