حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37874

صباح سرايا مع .. ممدوح حوامدة

صباح سرايا مع .. ممدوح حوامدة

صباح  سرايا مع ..  ممدوح حوامدة

16-12-2018 09:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وطني مثالي.. ورئيس وزراء مثالي..

* طاهر المصري.. مع كل يوم تثبت أن الوطنية.. انتماء.. عطاء.. روح.. مبدأ.. وقيمة.. ويكفيك أنك تسكن قلوب كثيرين لأنك.. الوطني المثالي.. ورئيس الوزراء المثالي.. والإنسان المثالي في تواضعك..

* الراحل الكبير جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه.. قال ذات يوم : طاهر المصري أشرف من عرفت من السياسيين..



*****

أسعد 5 سكان في عاصمتنا..؟

* أسعد 5 سكان في عمان : عبدون.. دابوق.. دير غبار.. جبل عمان.. ونزلاء المقابر لأنهم لا يشكون من غلاء المعيشة.. ولا من فاتورة الكهرباء.. ولا من حكومة الرزاز..!!

*****



إلى متى طريق الموت؟!

* هل تسمح لي حكومة د. عمر الرزاز.. أن أتألم وأصرخ من الوجع حين تتوقف أرواح الأردنيين على ( طريق الموت ) الطريق الصحراوي.. المتهالك..؟!

دعاء على الطريق الصحراوي

* " اللهم لا أسألك رد القضاء.. وإنما أسألك اللطف فيه ".. هذا هو دعاء المسافر بسيارته إلى الجنوب عبر الطريق الصحراوي.. والسائق العائد من الصحراوي.. مولود..!!.. ومن المحظوظين كمان..!

*****

نورا.. تنتظر أصحاب القلوب الرحيمة

* نورا.. سيدة مسنة مصابة بأمراض مزمنة.. تعيل 3 أبناء وتسكن في صويلح في " شبه بيت " من " صفائح الزينكو " دخلها 45 ديناراً من صندوق المعونة الوطنية و 30 ديناراً من لجنة زكاة صويلح.. عموماً عنوانها عندنا لمن يريد المساعدة من أصحاب القلوب الرحيمة..!

*****

 

 

آه يا زين الرجال يا سمير

* المهندس سمير قعوار.. لست وحدك.. قلوبنا معك.. ودعواتنا لك بالشفاء.. آه يا زين الرجال الأوفياء يا سمير.. آه..

*****

يا شتاء عمان..!!

* يا شتاء.. يا شتاء.. شبكات صرف مياه الأمطار في شوارع عمان تشكو مرّ الشكوى من ضيق صدرها وصغر قلبها.. وتطالبك الرفق بها.. أثناء استقبالها مياهك..!!

*****

أمنا الفلسطينية.. ذكية

* الصامدون في فلسطين يقولون : أمنا الفلسطينية ذكية.. فهي علمتنا كيف نحب عندما نكره.. وكيف نضحك عندما نريد أن نبكي.. وكيف نبتسم للحياة عندما تكّشر في وجوهنا.. وعلمتنا أيضاً والأهم.. كيف نصبر على ما يجري لنا من ظلم الاحتلال وقسوته..!

*****



أريج.. ربنا يبعد عنك العين والحسد

* الأردنيون العائدون من زيارة اسبانيا وكذلك المقيمون هناك يقولون : " أريج حوامدة سفيرتنا في مدريد.. من أنجح السفراء هناك.. حضوراً وحيوية ونشاطاً... ربنا يحميها ويحرسها ويبعد عنها العين والحسد "..!

*****

قرأت لك كلاماً جميلاً في الحب..!

*عزيزي القارئ.. آه.. آه.. لو تتنفس هذا الصباح حباً ولا شيء غيره.. صدقني لن يكون في قلبك أي مكان لـ .. الكراهية.. جرّب اليوم.. لعلّ وعسى..!

*****



سيدتي.. حرام عليكِ.. وكفاية..!

* بلغ عدد السيدات في حكومة د.عمر الرزاز 5 سيدات : مجد شويكة.. جمانه غنيمات.. د. هالة زواتي.. د. ماري قعوار.. وبسمه اسحاقات.. وتعد هذه أكبر نسبة سيدات سبق أن تضمنتها حكومة.. وبذلك دخلت المرأة الأردنية حقبة جديدة في تاريخها المعاصرة بفضل دعم جلالة الملك عبد الله الثاني... وبعد كل هذا تقول المرأة أنها محرومة من تولي المناصب القيادية العليا..!!.. سيدتي كفاية وحرام عليكِ..!!

وزيرة " قدها وقدود "..

* جمانة غنيمات وزيرة الاعلام.. نحلة في حكومة الرزاز.. وأثبتت أنها " قدها وقدود ".. بجرأتها وشفافية تصريحاتها..

*****

صحن حمص بـ 6 دنانير.!!

* تناولت وجبة إفطار في مطعم " شعبي ".. الوجبة تألفت من : صحن حمص + 4 حبات فلافل  + بصلة ناشفة + كوب ماء صغير + كاسة شاي.. فدفعت 6 دنانير و 24 قرشاً..!!.. نسيت أن أقول لك..  المطعم في عمان قرب دوار الواحة.. وليس في باريس.. وعلى الله الـ .. " جبر " يا جبر..!!

*****

اللهم ارزقنا انخفاضاً في.. ضغط الدم..!

* ارتفاع تكاليف المعيشة.. ارتفاع فاتورة الكهرباء.. ارتفاع ايجار البيوت.. ارتفاع عدد العاطلين عن العمل.. اللهم ارزقنا انخفاضاً في.. ضغط الدم..!!

*****



أمين عمان الكبرى.. بريء..؟!

* عمان هي الـ 4 بين عواصم العالم الأكثر ضوضاء بعد القاهرة وبومباي وطوكيو.. وأمين عمان د. يوسف شواربة بريء؟!.. لأنه غير مسؤول عن الضوضاء.. في طوكيو..!!

*****

ربنا يستر..!

* حكومة د. الرزاز تدخل أصعب امتحان.. قريباً.. خلال مناقشة النواب موازنة 2019 ربنا يستر..!

*****

 

الوزير.. صاحب أجمل " تكشيرة "..!

* المهندس موسى المعايطة وزيرالشؤون البرلمانية.. صاحب  أجمل تكشيرة.. أحد الصحفين أقسم أنه شاهدك وأنت خارج من جلسة النواب الأخيرة ولم تكن " مكشر " كعادتك..!!.. أرجو أن يكون المانع خيراً..!!

*****

مطارنا.. يعاقب المدخنين..!!

*فض في مطار الملكة علياء الدولي.. خصصوا غرفة صغيرة جداً للمدخنين.. ملاصقة لدورة المياه.. وذلك ( على ما يبدو ) لمعاقبة... المدخن..!!

*****



كلنا على طريق " لبيبة "

* محي الدين الحسيني ( نائب ووزير وسفير سابق ) يمر بحالة حزن على رحيل شقيقته "لبيبة" التي كانت بمقام أمه بعد وفاة أمه.. لها ولأمه الرحمة..

*****

معقول المسؤول.. نائم؟!

* العلامات الارشادية على الطرق الخارجية تحولت إلى" لوحات اعلانية ".. والمسؤول.. نائم..!!

*****



أخبار الناس في شركة الكهرباء الأردنية

* الرجل الطيب المهندس مروان بشناق.. أرجوك خبرني : كيف تستقيم العدالة في نظر شركة الكهرباء الأردنية.. وهي الحكم.. والخصم المجنى علينا في وقت واحد عندما نشكو من.. ارتفاع فاتورة الكهرباء..؟!

*****

* تليفون طوارئ شركة الكهرباء.. في حاجة إلى " طوارئ "..!!

*****

* على فكرة.. تليفون بشناق الخلوي يرد عليك على مدار الساعة.. لكنه ( الخلوي ) هذه الأيام يرن.. يرن.. يرن.. ولا يرد.. معقول؟!.. واحدة من 3 إما أنه ( بشناق) في إجازة.. وإما أنه غيّر رقمه.. وإما أن بشناق.. زعلان علينا..!!

*****

* الذي يتلاعب بعداد الكهرباء.. هو خائن الأمانة..!

*****

* أجراءات تقديم الشكوى في شركة الكهرباء طويلة جداً : صوّر عداد منزلك.. ادفع 5 دنانير واذهب إلى دائرة للشركة في رأس العين.. وأنت وحظك فقد يأتون للكشف بعد أسبوعين أو شهراً.. وفي النهار تدفع الفاتورة المعترض عليها.. وأنت " ساكت خالص "..!!

*****

* سؤال مشروع : هل تتبع الشركة نفس الاجراءات مع الوزراء والنواب الحاليين والسابقيين.. إذا اعترضوا على فاتورة الكهرباء..؟!.. طبعاً .. لا..!!!

*****

* الـ "15  دينار فرق سعر الوقود " التي تدفعها ضمن فاتورة الكهرباء.. ظالمة والشكوى مرفوضة..!!

*****



الحاج المؤمن محمد علي بدير.. هو أول من أضاء عمان بالكهرباء... أضاء الله عليه قبره.. وأول فاتورة أصدرها كانت بـ 75 قرشاً..!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 37874

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم