حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12241

الحزبيه من حيث اراها، الحزب" كيف اراه، وجهة نظر ليس الا

الحزبيه من حيث اراها، الحزب" كيف اراه، وجهة نظر ليس الا

الحزبيه من حيث اراها، الحزب" كيف اراه، وجهة نظر ليس الا

14-12-2018 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
يبدو ان الدور الجماعي للمشاركه المجتمعيه والمساعده في حمل الامانه في العصر الذي نعيش اجتمعت ضروف كثيره ومراحل ان يكون التمثيل الحزبي هو الاقرب للافضل للحضور الايجابي لضبط اضطرابات المرحله العالميه التي تؤثر بشكل فاعل وكبير سلبيا بشكل اكبر تحتاج الى جهود فاعله ايجابيه قويه متمكنه لها رواسخ ثابته ومنهجيه واضحه متزنه عارفه لتساعد الوطن والمجتمع ان يقف صامدا امامها حاميا للوطن والامه من الانهيار.
الحزبيه عندما تكون حدودها الوطن والامه وارتباط الوطن بالامه يكون هناك منهجيه وثوابت وقيم لا تختلف عليها الحضارات العريقه التاريخيه التي بنيت على قيم طيبه اساسها ما تقوم عليه الدنيا ويقوم عليه الكون والحقيقه التي ما عاد يختلف عليها اثنان ان الكون مبني على خالق ومخلوق، دنيا آخره، وان دور كل واحد فينا هو خلافة في الارض بجزئية كل واحد منا .
الحزب الذي اراه
نعم الحزب الذي اراه في وطني هو ذلك الحزب الذي لا يبنى على ناقصه او على انفراديه او على قاعده ركيكه تنهار ما ان تقابل او زوبعه او عاصفه صغيره.
الحزب الذي يكون محيطه واسع رحب مكتمل القيم يربط الوطن بالكون والعلم يتحدث عنه وعن ثوابته وقوته ورواسخه الصغير والكبير الرجل والمرأه تتحث عنه طبقات الامم كلها باحترام لها جميعها دورها المحوري فيه ولها اضافاتها فيه ايجابيا.
لعل الاهم في كل ذلك هو الوصف لمنتسب وعضو الحزب من يكون وكيف يكون اولا وقبل كل شيء، فعليه ان يكون انتماءه وثوابته وانضباطاته اساسها قيم الانسانيه ومكانة الوطن والارتقاء به الى اعلا مراتب الحضاريه بقيم ثابته جزءا ثابتا قويا من ركائز الامه في هذا الكون الرحب لمدى وعمر طويل.
والاهم تاريخ طيب خالي من النواقص والمصالح الخاصه يدفع ضريبه غاليه لرمز التكوين ليبقى راسخ منزه عن كل ما يعيب من الشوائب.
ولعل الاهم والاهم ان يكون صدره واسعا ليحتوي ويحتضن كل من كان له دور في تأسيس الوطن من اي اتجاه جاء ومن اي مكان سيجيء ، يستطيع احتضان البدوي والمدني والشركسي والشيشاني والشامي والحجازي والكردي والمسلم والمسيحي والقومي والوطني وكل من ساهم في بناء الوطن ومن يهمه الوطن ومن له فضل على الوطن حتى نبعد عنه كل ناقصه او ركيكة او فكر ضعيف.
ولعل اهم الاهم هو مواصفات من ينتسب للحزب نؤكد عليها لتكون وثيقه عز ووثيقة شرف ووثيقة قوه ومتانه لا تشوبها شائبه فيها حياه دنيا وآخره تحتويها قيم راسخه تضحي قبل ان تأخذ .
كلي يقين بذلك الحزب الذي ارى ستكون هناك ركائز وطن تدفعه للامام في الوقوف امام اي مؤامرات يجعل الوطن يستطيع ان يقف بوجه كل ما ممكن ان يستهدفه فيقف شامخا مع الاخ والصديق واصحاب الحقوق فيفرض نفسه امام الامم والحضارات يسجل تاريخا ناصعا يفاخر الاحفاد فيه الامم مدى التاريخ.
كم نحتاج ان نسمو في فكرنا وان نسمو في ثوابتنا ومنهجيتنا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12241
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم