حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6322

في التعديل المرتقب

في التعديل المرتقب

في التعديل المرتقب

15-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 وكما اشار الزميل مصطفى الريالات في متابعته التي نشرت في الدستور وعلى موقع سرايا فإن حزمة الامتيازات التي حصل عليها أعضاء مجلس النواب الحالي لم يحصل عليها نواب المجالس السابقة .. اعفاءات جمركية لسيارات سعة 3750 سي سي ومكافأت مجموعها   1350 دينارا لترتفع مكافأة النائب الشهرية وتصبح 2650 دينارا وخمس تأشيرات حج ومبالغ مالية لتوزيعها على المقربين من طلبة الجامعات وكوتات تعين موظفين وحراس وأذنة في الدوائر والمؤسسات الحكومية وغيره فيما " يجهدون " للحصول على المزيد .. كاعادة العمل بنظام الجوازات الحمراء ورفع راتب النائب ليصبح 5 الاف دينار ...

وبعيدا عن التنظير والمثاليات فإنني ورغم تقييم الشارع الاردني لمستوى اداء هذا المجلس في عامه الأول أنه   مخيب للآمال .. أسجل لهم " من باب أخر " بأنهم كانوا الاشطر والأكثر حنكة بين نواب جميع المجالس السابقة في تحصيل المكتسبات وهو بتقديري ... سيزيد شدة التنافس في الانتخابات القادمة وقد   أصبحت النيابة أقصر الطرق للثراء !!!!
الديمقراطية في بلدنا ما زالت في المهد والسواد الأغلب ما زالت   في هذا النهج   بكرا ً ( بكسر الباء )   ونحتاج سنوات وسنوات لكي نعرف ما لنا وما علينا   " ديمقراطيا " ومن الظلم ان ندفع مثل هذا الثمن الباهض لنتاج تجربة لم تنضج .
اتسائل عن دور ومسؤوليات الحكومات عما جرى ويجري من استخفاف بعقول الناس واستغلال بشع لمقدرات الوطن وهي صاحبة الولاية في إدارة شؤون البلاد   وقلتها وقالها كثيرون غيري بأن الحكومة المقتنعة بحسن برنامجها وسيرة فريقها   الجادة نحو بناء لبنة خير في مسيرة الوطن ... لن يعيقها " غثبرة " أي كان ولن يكون سهلا ... ابتزازها .
يترقب الناس بشغف التعديل الذي سيجريه رئيس الحكومة على الطاقم الوزاري والذي حسب التوقعات قد يؤدي الى الغاء وزارات .. كالتنمية السياسية وتطوير القطاع العام ... ودمج وزارات كالبيئة مع البلديات والصناعة والتجارة مع التخطيط   والى خروج وزراء " ليست صنعتهم " ودخول وزراء لضخ دماء جديدة ... والمأمول هنا أن لا يرضخ صاحب القرار لرغبات وتقييم النواب الذين علا صراخهم تحت القبة هجوما وانتقادا هدفه تصفية حسابات وتحقيق مكاسب وتنفيعات شخصية.
 ننتظر تعديلا يسهم في تجويد اداء الحكومة لتكون في مستوى مواجهة التحديات التي يتصدرها مستوى اداء النواب فالحكومة اداة دستورية لتعين صاحب الجلالة على ادارة شؤون البلاد بما يكفل تحقيق مزيد من الانجازات التي هدفها حاضر ومستقبل المواطن والوطن .

majed_quraan@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6322
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم