حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8808

"الشرق الأوسط" تستضيف فعاليات مؤتمر Microsoft Day 2018 بنسخته الخامسة .. صور

"الشرق الأوسط" تستضيف فعاليات مؤتمر Microsoft Day 2018 بنسخته الخامسة .. صور

"الشرق الأوسط" تستضيف فعاليات مؤتمر Microsoft Day 2018  بنسخته الخامسة ..  صور

10-12-2018 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت في جامعة الشرق الأوسط فعاليات مؤتمر Microsoft Day 2018 والذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع اكاديمية الرواد للتدريب وبالتعاون مع شركة Microsoft، وبمشاركة العديد من الجامعات الأردنية، وذلك بحضور سمو الأميرة دانا فراس، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصرالدين، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ، وعدد من الخبراء والمتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأكد راعي الحفل الدكتور يعقوب ناصرالدين أن قطاع التعليم العالي الاردني يدرك طبيعة التحديات التي تواجهه خاصة ما يتعلق بالاساس بثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تمثل احدى الحلول الناجعة لمواجهة الازمة الاقتصادية، واحداث التنمية والتطوير في البلد، وهي المهيئة بهمة ابنائها للمنافسة في ميدان البرمجيات، داعيا الطلبة الى معرفة اهمية الحقل الذي دخلوا اليه، وادراك أن بامكانهم خلق فرص العمل لانفسهم اكثر من غيرهم.

من جانبه، قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن أبو عرقوب إن جامعة الشرق الاوسط تحرص على تنظيم الفعاليات التي من شانها ترسيخ مبادئ التشاركية وتبادل الخبرات مع مؤسسات المجتمع المدني، بما ينعكس ايجابا على الطلبة ورفع مستواهم وقدراتهم في الجوانب العلمية والتطبيقية.

ومن ناحيته، شرح مدير عام اكاديمية الرواد الأستاذ محمد العفوري للحضور، وخاصة الطلبة، اهمية هذا المؤتمر، مؤكدا على اكتساب المهارات والسمات القيادية التي تؤهلهم لسوق العمل بعد تخرجهم من الجامعة وذلك من خلال صقل شخصيتهم وتعليمهم المهارات والادوات التي يحتاجونها في قطاع التكنولوجيا.

بدوره، تحدث مدير تطوير المنصات البرمجية في شركة مايكروسوفت الاستاذ ايمن عفانه عن النقاط الاساسية التي تجعل من ما يسمى بالثورة الرقمية علامة فارقة في تاريخ البشرية، مشددا على تسابق دول العالم في البحث عن العقول العبقرية القادرة على ادخال مزيد من التطوير على هذه الصناعة، مطالبا الطلبة بتطوير وتحديث امكانياتهم، لما له من اثر كبير في متطلبات سوق العمل المحلي العالمي.

وتضمنت اعمال المؤتمر جلستان نقاشيتان، تحدث في الاولى، والتي حملت عنوان Cloud Based Machine Learning حول الذكاء الاصطناعي ، المدرب الدولي المعتمد لشركة مايكروسوفت الخبير ذو اليزن التركي، فيما تحدث في الجلسة الثانية المدرب الدولي المعتمد لشركة مايكروسوفت المهندس احمد بدوي، وكانت تحت عنوان MCSA2016.

وسبق ذلك، جلسة حوارية استضافت كل من عميد البرامج الدولية في جامعة الشرق الاوسط الدكتور هشام ابو صايمة، ومدير تطوير المنصات البرمجية في شركة مايكروسوفت الاستاذ ايمن عفانه، اضافة لمدير التدريب في اكاديمية الرواد السيدة منى المصري، إذ شرح الدكتور أبوصايمة فيها عن البرامج الدولية التي تستضيفها الجامعة، والية الالتحاق فيها وكيفية الاستفادة من الفرص التي تقدمها العمادة للطلبة.

وفي ختام اعمال المؤتمر قام عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب بتسليم الشهادات التقديرية والهدايا على المشاركين والداعمين لهذا المؤتمر، لمساهمتهم ودعمهم في انجاج فعاليات هذا المؤتمر.

تجدر الاشارة الى هذا المؤتمر أقيم برعاية مميزة من عدد من الشركات، وهي : امنية للاتصالات، و"الفكرية" للدراسة في الخارج، و"دايموند" للسياحة والسفر، وبن العميد، و "ريد بول"، ومياه الترا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8808

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم