حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9573

كيفية طبخ باستا

كيفية طبخ باستا

كيفية طبخ باستا

09-12-2018 06:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الباستا
إن الباستا هي كلمة إيطالية تعني (العجينة)، ويستخدم كلمة (معكرونة) مرادفاً لها، وجميع أنواع الباستا هي في الأصل مصنوعة من العجين إلّا أنّ إيطاليا كانت ولا زالت البد الأكثر شهرة في إنتاج الباستا وطهيها، لذلك فقد حدث لبسٌ في اعتقاد الناس في أن إيطاليا مصدر ابتكار أطلة الباستا، إلا أن هذه المعلومة مغلوطة! فقد تم ابتكار الباستا في الصين وقد كانت تصنع على شكل خيوط طويلة ورفيع كانت تسمّى بـ(النودلز) ولا زالت الصين حتى اليوم البلد الأكثر شهرة في إعداد وتصنيع النودلز، وهنا نستعرض لكم إحدى وصفات الباستا السهلة التحضير وهي الباستا بالفطر والخضار.



كيفية طبخ باستا
المكونات
250 غرام من الباستا، ويفضّل لهذا الطبق الباستا الحلزونية الكبيرة.
100 غرام من الفطر المعلّب والمقطع على شكل شرائح.
150 غرام من شرائح الفلفل الحلو (الأخضر، والأصفر، والبرتقالي)
100 غرام من الذرة الملسوقة.
بصلة مقطعة إلى شرائح.
حبة كبيرة من البندورة.
ملعقتان كبيرتان من رُب البندورة.
رشة من الملح والفلفل الأسود.
القليل من الزيت


طريقة التحضير
في البداية نُحضر قِدر ونضع فيه الماء ونتركه على النار حتى يغلي، وبعدها نضع فيه الباستا والقليل من الملح ونراعي تحريك الباستا قليلاً حتى لا تلتصق في قعر القدر ونتركها تغلي على نار هادئة.
خلال هذا الوقت نضع شرائح البصل في مقلاة ونضيف لها قليلاً من الزيت دون إفراط ونستمر بتحريكه إلى أن ينضج البصل قليلاً، وقبل أن يتحمر البصل نضيف له الفطر المصفى من الماء ونقلبه سوية ونغطي المقلاة ونتركه قليلاً على نار منخفضة.
بعد أن نضوج البصل والفطر نضيف الفلفل الحلو والذرة في آنٍ واحدٍ ونقلّب الخليط إلى أن تتحمّر جميع الخضار، وخلال هذا الوقت لا ننسى أن ننتبه إلى الباستا خلال سلقها حتى لا تُطهى أكثر من اللازم.
بعد نضوج جمع الخضار نضع البندورة بعد تقشيرها وتقطيعها إلى هذه الخضار وهنا نستمر بالتحريك لمدة خمسة دقائق، وبعدها نضع 300مل من الماء الساخن ونضع أيضاً رب البندورة ونتركها حتى تغلي ثم نغطيها إلى أن تتكاثف الصلصة وتتوزع النكهات.
وبعد أن تُسلق الباستا على أكمل وجه يجب تصفيتها من ماء السلق باستخدام المصفاة وهز المصفاة قليلاً لترشح منها أكبر كمية ممكنة من الماء وهذه العملية تأخذ عدة ثوانٍ.
وأخيراً بعد أن تصبح الصلصة جاهزة نضع الباستا فوق هذه الصلصة في نفس المقلاة ونحركها سوية لمدة دقيقة أو دقيقتين، وهكذا يصبح طبق الباستا بالفطر والخضار جاهزاً للأكل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9573

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم