حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,10 ديسمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 4109

هذه الألعاب الرياضية تطيل العمر

هذه الألعاب الرياضية تطيل العمر

هذه الألعاب الرياضية تطيل العمر

06-12-2018 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُعتقد أن النشاط البدني هو المفتاح لطول العمر، إلا أن علماء أوروبيين وجدوا أن ليس كل أنواع الرياضات قادرة على إطالة العمر، ولكن فقط الرياضات المرتبطة بزيادة قدرة الجسم على التحمل.

وأفادت مجلة 'European Heart Journal' أن 124 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 30-60 عاما، شاركوا في التجربة. وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الأشخاص لم يمارسوا الرياضة سابقا.


وكان على هؤلاء الأشخاص تغيير نشاطهم البدني لمدة نصف سنة، لكن دون تغيير نمط الحياة.

وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، ومارست المجموعة الأولى تمارين الأيروبيك، والثاني التمارين المكثفة على فترات، وقامت المجموعة الثالثة بتمارين القوة. وكانت المجموعات الثلاث تمارس الرياض 3 مرات في الأسبوع خلال 45 دقيقة.

ووجد العلماء أن جميع التمارين زادت من كمية الأوكسجين، التي يمتصها الجسم، بينما تم تسجيل التغيرات في النشاط الخلوي لدى المجموعتين الأولى والثانية.

ولاحظ العلماء زيادة نشاط التيلوميراز في خلايا الدم الأحادية النواة مرتين أو ثلاث، ويعمل هذا الإنزيم على إطالة عمر الخلية، وكذلك قدرتها على التجدد.

المصدر: سبوتنيك






طباعة
  • المشاهدات: 4109
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-12-2018 05:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
لا يمكن اضافة تعليق جديد

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم